عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

بعد تعادل الأهلي وهزيمة الزمالك.. فرص التأهل لدور الثمانية في دوري أبطال إفريقيا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

بعد أن تعادل الأهلي مع فيتا كلوب الكونغولي، وخسر الزمالك من الترجي التونسي، في مباريات الجولة الثالثة بدور المجموعات، تستعرض لكم "بوابة روزاليوسف" في هذا التقرير فرص تأهل الأهلي والزمالك وعبور دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا، حيث أصبحت فرص الأهلي والزمالك في التأهل صعبة، وتأزم موقف قطبي الكرة المصرية في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال إفريقيا ، بعد انتهاء الجولة الثالثة.



 

فرص تأهل الأهلي والزمالك لعبور دور المجموعات في دوري أبطال إفريقيا

 

تعرَّض الزمالك للخسارة في رادس بثلاثة أهداف مقابل هدف أمام الترجي التونسي ليتوقف رصيده عند نقطتين فقط، يحتل بها المركز الثالث بالمجموعة الرابعة، التي تصدرها الفريق التونسي برصيد 7 نقاط، وجاءفي الوصافة مولودية الجزائر برصيد 5 نقاط.

 

أما الأهلي فسقط في فخ التعادل في استاد القاهرة، امام فيتا كلوب الكونغولي بنتيجة 2/2 ورفع رصيده إلى 4 نقاط، احتل بها المركز الثالث، خلف فيتا كلوب الكونغولي، المتفوق بفارق الأهداف.

 

سيناريوهات تأهل الأهلي

يمتلك الأهلي فرصة كبيرة في التأهل للدور ربع النهائي من دوري أبطال إفريقيا، رغم تعادله في القاهرة أمام فيتا كلوب.

 

الأهلي سيخرج في الجولة الرابعة لمواجهة فيتا كلوب الكونغولي، فيما يستضيف سيمبا التنزاني المريخ السوداني.

 

وسيكون النادي الأهلي مُطالبا بتحقيق الفوز في الكونغو، ليقطع شوطا كبيرا نحو التأهل، وفي حال الفوز سيرتفع رصيد الأهلي إلى 7 نقاط، ويتوقف رصيد فيتا كلوب عند 4 نقاط، وذلك مع فرض انتصار سيمبا على المريخ في تنزانيا ليتصدر المجوعة برصيد 10 نقاط.

 

أما في حال تعادل الأهلي فسيستمر في المركز الثالث برصيد 5 نقاط، ويتفوق فيتا بفارق الأهلي، وحينها سيكون الأهلي مُطالبا بالفوز فقط على المريخ في السودان، في الجولة الخامسة، وفي نفس الجولة سيستقبل سيمبا فيتا كلوب في تنزانيا.

 

وإذا فاز الأهلي على المريخ بعد تعادله مع فيتا سيصل إلى 8 نقاط، وسيضمن بشكل كبير تأهله؛ إذا فاز سيمبا على فيتا في الجولة الخامسة.

 

فرصة واحدة للصدارة

يملك النادي الأهلي فرصة واحدة لانتزاع الصدارة من سيمبا التنزاني، إذا انتصر الأهلي في مباريات الجولات الثلاث المقبلة، بغض النظر عنه نتائج سيمبا.

 

سيناريوهات تأهل الزمالك

أما نادي الزمالك فيمتلك ثلاث فرص للتأهل، الأولى هي الفوز في جميع المباريات المتبقية، ووقتها سيرتفع رصيده إلى 11 نقطة، ويتأهل دون النظر إلى نتائج المنافسين.

 

أما الثانية فهي التعادل الإيجابي مع المولودية في الجزائر، لكن بشرط فوز الزمالك على الترجي وتونجيث في القاهرة، مع خسارة المولودية أمام الترجي، ووقتها سوف يصعد الزمالك بالمواجهات المباشرة على حساب المولودية، في حال فوز مولودية الجزائر في مباراته أمام تونجيث في الجولة المقبلة.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز