عاجل
الثلاثاء 14 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الضبع: الدبلوماسية المصرية نجحت في إظهار عدالة قضية سد النهضة

نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية
نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية

أكد أحمد الضبع، نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والأمين العام للحزب، أن الدبلوماسية المصرية نجحت في إظهار حقيقة التعنت الإثيوبي، في ملف سد النهضة، وأكبر دليل على ذلك سرعة استجابة أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة لمصر وإعلانه بعد ساعات قليلة من اتصال السفير سامح شكري وزير الخارجية المصري استعداد المنظمة الأممية لدعم عملية التفاوض حول سد النهضة الإثيوبي التي يقودها الاتحاد الإفريقي.



 

وأضاف نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والامين العام للحزب في بيان له، أن سرعة الاستجابة الأممية تؤكد أن مصر انتهجت كافة الطرق والأساليب الشرعية حيال هذه الأزمة كما أنه يعكس ثقل الدولة المصرية على المستوى الإقليمي والدولي.

 

وأكد أن الضغط الدولي سيؤتي ثماره ومن المتوقع أن يرضخ الجانب الأثيوبي لمطالب المجتمع الدولي وخاصة بعد نجاح الدبلوماسية المصرية في فضح أساليبه ونيته الإضرار بدول المصب  وخاصة مصر لأسباب غير مفهومة.

 

وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والامين العام للحزب، أن الدولة المصرية بقيادة الزعيم الرئيس عبد الفتاح السيسي، حريصة على حل أزمة سد النهضة بالطرق السلمية، بعيدا عن الطرق الأخرى المطروحة، فمصر تحرص على الروابط الوثيقة بين دول القارة السمراء.

 

وأضاف الضبع أن مطالب مصر مشروعة، إذ تهدف إطلاق عملية تفاوضية جادة وفعالة برعاية إفريقية ومشاركة أطراف دولية تسفر عن التوصل إلى اتفاق عادل ومتوازن وملزم قانوناً على ملء وتشغيل سد النهضة ويراعي مصالح الدول الثلاث مصر والسودان وإثيوبيا وذلك قبل موسم الفيضان المقبل الذي أعلنت إثيوبيا عن نيتها تنفيذ المرحلة الثانية من الملء خلاله اضافة الى تأكيده لامين عام المنظمة الاممية أن إقدام إثيوبيا على هذه الخطوة بشكل أحادي ستكون له آثار وتداعيات سلبية يتعين تلافيها وتجنبها من خلال التوصل لاتفاق على سد النهضة في أقرب فرصة ممكنة.

 

وأكد نائب رئيس حزب الحركة الوطنية المصرية والامين العام للحزب أن الأمم المتحدة مطالبة بالقيام بخطوات تنفيذية جادة لإيجاد حلول عاجلة لأزمة سد النهضة، وبما يكفل عدم المساس بحقوق مصر التاريخية فى مياه النيل.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز