عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قبل عرضه.. صُناع حكایة "حتة مني" یكشفون كوالیس العمل

صناع حكاية حتة مني
صناع حكاية حتة مني

ينتظر صُناع الحكاية الاولى من المسلسل الدرامي "زي القمر" التي تحمل عنوان "حتة مني" عرضها على شاشات التلفاز خلال الايام القادمة.



 

وفي هذا الاطار تحدث بعض من صُناع العمل لـ"بوابة روزاليوسف" عن اسرار وكواليس العمل قبل عرضه على الشاشات وعن ظاهرة الاعمال الدرامية ذات الخمس حلقات.

 

فئة كبيرة

قالت السيناريست شهيرة سلام لـ"بوابة روزاليوسف": ان حكاية "حتة مني" تتناول قضايا المرأة في سن ما فوق الاربعين، لكننا بعيدون كل البُعد عن قضايا سن اليأس، مُشيرة الى ان القضية التي نتناولها في الحكاية تهم قطاعا كبيرًا من السيدات في مصر.

 

واضافت انها سعدت كثيرا بحماس الفنانة الهام شاهين لحكاية "حتة مني" ومُشاركتها بها، فهي فنانة جميلة وعظيمة ولها تاريخ فني كبير وفرحت بتعاوني معها في هذا العمل.

 

واشارت الى انها ستُشارك في المسلسل باول ثلاث حكايات والحكاية الأولى هي حكاية "حتة مني" ويشارك في بطولتها كل من الهام شاهين، احمد وفيق، نهال عنبر، حنان سليمان، سارة الشامي، مؤمن نور وإخراج حسام علي.

 

والحكاية الثانية عن قصة الأستاذة وفاء ماهر واسمها "نعم يا سيدي" وسيتم إعادة تسميتها لـ"مش هنفرح بيكي"، والحكاية الثالثة ستحمل اسم "ست الهوانم" وسيتم عرض الثلاث حكايات قبل شهر رمضان.

 

وأكدت أن ظاهرة الخمس حلقات للأعمال الدرامية تُعد ظاهرة إيجابية ومُفيدة لجميع العاملين في المجال الفني، حيث يجعل الفكرة مُكثفة بشكل أكبر ويوجد حماس لها والممثلين لا يستهلكون كثيرا.

 

حتة مني

وقالت الفنانة إلهام شاهين إنها شعرت حينما كانت تُجسد شخصية "حياة" التي تلعبها ضمن أحداث المسلسل كأنها جزء منها تحزن لحزنها كثيرا.

 

وأضافت أن العمل يتناول قضايا السيدات اللاتي بلغن الأربعين وما فوقها فلهن مشاكلهن الكثيرة الخاصة بهن وبما أن شهر مارس هو شهر المرأة فهي تعتقد انهم قرورا عرض هذه النوعية من الدراما النسائية.

 

وأكدت أن العمل مع منتجة واعية مثل مُنتجة العمل مها سليم رائع للغاية لأنها تُعطي العمل حقه كاملا وتقرأه بنفسها وتُتناقش كافة التفاصيل، مُشيرة الى أنها سعدت بهذا التعاون بينهما في حكاية "حتة مني".

 

وأشارت الى أنها كانت تتمنى العمل مع المُخرج حسام علي منذ أن شاهدت له مسلسل "الرحلة" الذي كان من إنتاج مها سليم أيضا لأنه مُخرج موهوب ولفت انتباهي كثيرا.

 

وعن انتشار الأعمال الدرامية ذات الخمس حلقات أكدت أنها تصُب في صالح الدراما وظاهرة إيجابية فنجد بالعمل قضية مُركزة ولا يحتاج الكاتب لوضع خطوط فرعية لملء الحلقات ليس اكثر.

 

صديقة وفية

وقالت الفنانة نهال عنبر إنها تُجسد ضمن أحداث حكاية "حتة مني" شخصية جديدة ومُختلفة على نوعية الأدوار التي جسدتها من قبل، فدائما ما كانت تظهر أمًا أو زوجة، لكن تظهر في هذا العمل بشخصية الصديقة الوفية لـ"حياة" التي تُجسدها الفنانة إلهام شاهين، مُشيرة الى أن كواليس العمل كانت اكثر من رائعة وسعدت بها كثيرًا.

 

شرف لي

وأكد الفنان مؤمن نور أن أحد أهم أسباب موافقته على المشاركة بحكاية "حتة مني" وجود الفنانة العظيمة إلهام شاهين، فشرف له أن يكتب في سيرته الذاتية أنه عمل في يوم ما معها، إضافة لوجود مُخرج مُميز وموهوب مثل حسام علي.

وقال إن ترشيحه للدور جاء من قبل مُخرج العمل حسام علي لانهما عملا معا من قبل في أعمال فنية، مشيرا إلى أن عمله معه من قبل أفاده كثيرا في "حتة مني".

 

وأضاف انه يجسد دورا جديدا على نوعية أدواره التي جسدها من قبل في أعماله الفنية، حيث يجسد شخصًا يدعى "مصطفى" وهو زوج ابنة الفنانة إلهام شاهين ضمن أحداث العمل.

 

وأشار الى أن مُعظم مشاهد دوره كانت مع الفنانة إلهام شاهين والتي كانت رائعة للغاية، فهي فنانة جميلة وتُضفي روحًا جميلة داخل اللوكيشين.

 

صالح الدراما

وقالت الفنانة حنان سليمان إنها تُجسد ضمن أحداث العمل شخصية والدة الفنانة إيناس كامل وسعدت كثيرا بمشاركتها مع باقي الفريق في هذا العمل.

 

وأضافت أن مُسلسلات الـ5 حلقات ظاهرة جيدة تصب في صالح الدراما المصرية، لأنها نقضي على الإطالة وتُتيح التركيز على القضية التي يتناولها العمل دون حشو بلا معنى.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز