عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل: مشروع "تحيا مصر المنصورة" طفرة عمرانية حضارية

وزير النقل ومحافظ الدقهلية
وزير النقل ومحافظ الدقهلية

أكد الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، أن مشروع "تحيا مصر المنصورة" سيشكل طفرة عمرانية حضارية، تجمع بين العائد الاستثماري والمجتمعي، ويخلق فرص عمل جديدة.



 

وأضاف خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده، اليوم السبت، لتدشين ووضع حجر أساس المشروع، أن المشروع سيخدم أهالي محافظة الدقهلية ومدينة المنصورة، ويقدم لهم خدمات متميزة، ويساهم في تحقيق أعلى مستوى من الخدمات.

 

وأوضح الوزير أن المشروع يضم مجموعة من الأراضي المتميزة في مدينتي المنصورة وطلخا، وستقام عليها مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية، وتقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلا عما تقدمه من عائد مجتمعي.

 

وأشار إلى أن هناك دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة ضمن المشروع، كما تم عمل دراسة مرورية لتحقيق السيولة المرورية المطلوبة في منطقة المشروع والمناطق المحيطة، بالإضافة إلى رفع كفاءة المرافق الموجودة والمحيطة.

 

وأكد وزير النقل أنه تم مراعاة البعد الثقافي في المشروع، حيث سيتم إنشاء قصر ثقافة يقع على ممشى رئيسي في منطقة الفرنساوي، خاصة مع تاريخ المنصورة العريق في المجال الثقافي.

 

كما تم مراعاة الحفاظ على المساحات الخضراء والأماكن كثيفة الأشجار وخاصة المعمرة، وتم التنسيق مع كافة الوزارات التي لها اراضي ضمن المشروع، وفق الإطار العام لاستغلال أراضي الدولة، وهي وزارات التنمية المحلية، وقطاع الأعمال، والثقافة، والري والموارد المائية، ومحافظة الدقهلية.

 

ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، ويستهدف استغلال أراضي الهابي لاند، وموقف الثلاجة، والسكة الحديد بطلخا، لإنشاء ممشى أهل مصر بالمنصورة، وإقامة مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية تقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلا عما تقدمة من عائد مجتمعي كبير للمواطنين.

 

ويضم المشروع إقامة "المنصورة جيت" على أرض طلخا، ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي، وحديقة عامة، وبرج تجاري إداري، وأبراج سكنية تجارية.

 

ومشروع "المنصورة جراند" على أرض الثلاجة، وهو عبارة عن اثنين برج تجاري واداري، وسكني، ومشروع "المنصورة بلازا" على أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري، وأبراج سكنية، و2 فندق 4 نجوم، وحديقة عروس النيل.

 

كما يضم المشروع "المنصورة داون تاون" على أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصرا للثقافة، ومولا تجاريا، وأبراجا سكنية، بالإضافة لمشروع ممشى "أهل مصر" بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا، ويتم حاليا في إطار المشروع دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز