عاجل
الإثنين 13 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير النقل ومحافظ الدقهلية يضعان حجر أساس مشروع "تحيا مصر المنصورة"

وضع حجر الأساس
وضع حجر الأساس

وضع الفريق مهندس كامل الوزير، وزير النقل، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، حجر الأساس لمشروع "تحيا مصر المنصورة"، والذي يعد أحد المشروعات التنموية والسكنية والخدمية التي تقام على مستوى الجمهورية.



 

وشارك في وضع حجر الأساس أحمد الشرقاوي، ووحيد فودة، نائبا المنصورة، بحضور عدد من نواب البرلمان والشيوخ، وقيادات تنفيذية وأمنية.

 

وأكد وزير النقل أن اليوم هو بداية انطلاق المراحل التنفيذية للمشروع القومي الهام، الذي يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية للحكومة المصرية، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، بالاستغلال الأمثل للأراضي الفضاء المملوكة للدولة في كافة عواصم المحافظات التي ليس لها ظهير صحراوي، مثل الزقايق ودمنهور وطنطا.

 

وأضاف أن الهدف هو إقامة مشروعات سكنية خدمية تخدم المواطنين، وخاصة مع سياسة الدولة في المحافظة على المسطحات الخضراء والرقعة الزراعية الحالية، والعمل على زيادتها.

 

وأوضح أن المشروع يعكس الاستغلال الأمثل للأراضي المملوكة للسكة الحديد، ضمن خطة الوزارة لاستغلال كافة الإمكانات في السكة الحديد، لتعظيم مواردها للاستمرار في تحسين الخدمة المقدمة للمواطنين. 

 

ويقام المشروع على مساحة إجمالية تبلغ حوالي 136000 متر مربع، ويستهدف استغلال أراضي الهابي لاند، وموقف الثلاجة، والسكة الحديد بطلخا، لإنشاء ممشى أهل مصر بالمنصورة، وإقامة مشروعات متنوعة سكنية وإدارية وترفيهية وخدمية تقدم للدولة عوائد تنموية كبرى، فضلا عما تقدمة من عائد مجتمعي كبير للمواطنين.

 

ويضم المشروع إقامة "المنصورة جيت" على أرض طلخا، ويتكون من برج تجاري سكني ترفيهي، وحديقة عامة، وبرج تجاري إداري، وأبراج سكنية تجارية.

 

ومشروع "المنصورة جراند" على أرض الثلاجة، وهو عبارة عن اثنين برج تجاري واداري، وسكني، ومشروع "المنصورة بلازا" على أرض الهابي لاند وسكن ونادي السكة الحديد، ويتكون من مركز طبي إداري استثماري، وأبراج سكنية، و2 فندق 4 نجوم، وحديقة عروس النيل.

 

كما يضم المشروع "المنصورة داون تاون" على أرض الفرنساوي، وهو مشروع سكني تجاري إداري يضم قصرا للثقافة، ومولا تجاريا، وأبراجا سكنية، بالإضافة لمشروع ممشى "أهل مصر" بطول 1500 متر يمتد من مبنى محافظة الدقهلية إلى كوبري طلخا، ويتم حاليا في إطار المشروع دراسة لتطوير حديقة الحيوان بالمنصورة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز