عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
الأمن الغذائي
البنك الاهلي

تفصيلي.. بورصة الدواجن اليوم.. الفيليه يسجل 66جنيها وكرتونة البيض تبدأ من 38جنيها

الدواجن
الدواجن

ننشر أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم، حيث تشهد أسعار الدواجن على مستوى الجمهورية استقرارا ملحوظا مع ارتفاع جودة المعروض امام المستهلكين.



 

وفى ضوء ما تقدمه "بوابة روز اليوسف" لقرائها الأعزاء من خدمات وأسعار يومية، فنستعرض أسعار الدواجن والبيض في أسواق ومحال بيع الدواجن، اليوم الأربعاء 24-2-2021.

 

أسعار بورصة الدواجن الرئيسية اليوم 

وسجلت أسعار الدواجن البلدى سعر يتراوح ما بين 33-37 جنيها للكيلو، فيما سجلت الدواجن المجمدة وزن الكيلو سعر 33 وحتى 36 جنيها حسب اختلاف أسماء الشركات، كما سجل سعر الكيلو للدواجن الحية سعر  يتراوح ما بين 25-30 جنيها بمحلات الدواجن.

 

أصناف دواجن متنوعة 

وسجل سعر فيليه الدواجن” البانية” سعر66 جنيها، وسعر الشيش طاووك 63 جنيها، والفراخ المنديل سعر 55 جنيها، وسعر الكيلو من  دبوس الفراخ 37 جنيها، وسعر كيلو الوراك 35 جنيها، كما سجلت أسعار صدور الدواجن بالعظم سعر 45-50 جنيها.

وسجل سعر كيلو الكبد والقوانص سعر 31 جنيها، وسعر كيلو الاجنحة سعر 17 جنيها، وسعر كيلو الهياكل 15 جنيها.

 

سعر كرتونة البيض اليوم

 وسجلت كرتونة البيض "المزارع" الأبيض والاحمر اسعارا  تتراوح ما بين 38-42  جنيها للكرتونة الواحدة، فيما يتراوح سعر كرتونة البيض البلدي ما بين43-47 جنيها.

 

تطوير الإنتاج

وتنتج مصر يوميا ما يقرب من 3.5 مليون دجاجة، أي ما يزيد على الاكتفاء الذاتي فى الوقت الحالى، وتستفيد الصناعة حاليا من قرار منظمة الصحة العالمية باعتماد 14 منطقة إنتاج مصرية خالية من أنفلوانزا الطيور، مما يعني الاتجاه لتصدير الدواجن وبيض المائدة، وبيض التفريخ.  

 

كما تصدر مصر فى الوقت الحالى، الدواجن وبيض المائدة إلى عدد من الدول العربية والإفريقية، كما نجحت عدد من الشركات المصرية في تصدير كتاكيت أمهات البياض، وبيض التفريخ إلى عدد من دول إفريقيا.

 

نصائح للطهي

 وينصح خبراء الطهى بضرورة التنظيف الجيد للدواجن قبل طهيها، مع العناية بالطهى الجيد والتام للحفاظ على سلامة الجهاز الهضمى.

 

 فوائد الدواجن

وتتميز الدواجن بأنها غذاء مناسب لجميع الاعمار، ومناسب في أسعاره مقارنة بأسعار اللحوم الحمراء، كما ان الدواجن تحتوى على قيمة غذائية عالية،  فهى مصدر غنى بالبروتين، كما انها مصدر جيد للفيتامينات والمعادن المتنوعة ومصدر جيد للسيلينيوم، والنحاس والزنك.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز