الثلاثاء 20 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

قبل مواجهة "تونجيت".. الندية والإثارة شعار مباريات الزمالك والأندية السنغالية

يحل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك ضيفًا على (تونجيت) السنغالي، في السادسة مساء اليوم الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثانية بدور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.



 

ويحتل الزمالك المركز الثاني بمجموعته متساويا مع مولودية الجزائر بنقطة واحدة، خلف الترجي التونسي المتصدر بثلاث نقاط، فيما يأتي تونجيت السنغالي رابعًا بدون نقاط. والتقى الزمالك - خلال مشواره بالبطولات الإفريقية - بالفرق السنغالية في 4 مباريات فقط، ففي بطولة أبطال الكأس، لعب الزمالك أولى مواجهاته بالفرق السنغالية، أمام فريق نديامبور في دور الثمانية من بطولة أفريقيا أبطال الكأس بمسماها القديم عام 2000.

 

ونجح أبناء القلعة البيضاء في الفوز ذهابًا على بطل السنغال باستاد القاهرة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد، سجلها أسامة نبيه وحسام عبد المنعم وعبد الحميد بسيوني، قبل أن يخسر إيابًا بهدف دون رد.

وفي بطولة دوري الأبطال.. اصطدم الزمالك بفريق جينيراسيون فوت السنغالي في دور الــ32 من دوري الأبطال الإفريقي النسخة الماضية والتي أهلت الفارس الأبيض لدور المجموعات.

وخسر الفريق لقاء الذهاب الذي أقيم في السنغال بهدفين مقابل هدف، قبل أن يصحح الفريق أوضاعه إيابًا ويحقق انتصارا بهدف دون رد لمهاجمه مصطفى محمد. وسجل هجوم الزمالك خلال المباريات الأربع أمام الفرق السنغالية 5 أهداف وتلقت شباكه 4 أهداف.

ورغم الفوز في مباراتين والخسارة في مثلهما، إلا أن الفارس الأبيض نجح في عبور الفرق السنغالية خلال المواجهات التي جمعتهما سابقًا