السبت 27 فبراير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

موعد مباراة الأهلي في الجولة الثانية من دوري الأبطال والقنوات الناقلة

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي، في مواجهة مهمة وقوية أمام سيمبا التنزاني، في إطار لقاءات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا.



 

موعد مباراة الأهلي وسيمبا التنزاني

يلتقي النادي الأهلي المصري مع سيمبا التنزاني، في الثالثة عصر اليوم الثلاثاء، بتوقيت القاهرة، على ملعب بنيامين مكابا في دار السلام بتنزانيا.

 

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وسيمبا

وتذاع المباراة على شاشة قنوات بي ان سبورت القطرية، صاحبة الحقوق الحصرية لإذاعة بطولة دوري أبطال إفريقيا.

 

تردد القنوات الناقلة لـ مباراة الأهلي وسيمبا

القمر الصناعي: نايل سات

تردد: 12765 أو 11054

معدل الاستقطاب: أفقي

معدل الترميز: 2750

معدل تصحيح الخطأ: 4/3.

 

طاقم حكام مباراة الأهلي وسيمبا

أسند الاتحاد الإفريقي "كاف" المباراة مسؤولية الإدارة التحكيمية لـ مباراة الأهلي وسيمبا إلى طاقم تحكيم من الكاميروني بقيادة (إليوم نيانت، ويعاونه مواطناه ألفيس جاي وكارين أتيزامبونج).

 

قائمة الأهلي ل\مباراة سيمبا

ضمت قائمة الأهلي لمواجهة سيمبا كلا من: محمد الشناوي، وعلي لطفي، ومصطفى شوبير، وحمزة علاء، وأحمد رمضان بيكهام، وياسر إبراهيم، وحمدي فتحي، ومحمد شريف، وبدر بانون، ومحمد مجدي أفشة، وأكرم توفيق، وجونيور أجايي، ومحمود وحيد، ورامي ربيعة، ومحمود كهربا، ومروان محسن، وأيمن أشرف، وآليو ديانج، وعمرو السولية، وسعد سمير، ووالتر بواليا، ومحمد هاني.

 

غيابات الأهلي

غاب عن بعثة الأهلي كل من: طاهر محمد طاهر ووليد سليمان وصلاح محسن وعلي معلول للإصابة، بينما غاب حسين الشحات الإيقاف بناء على قرار من الاتحاد الإفريقي بسبب أزمته الأخيرة مع مصطفى محمد لاعب الزمالك السابق في مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا الأخيرة.

التشكيل المتوقع للأهلي أمام سيمبا

حراسة المرمى: محمد الشناوي.

خط الدفاع: محمد هاني، بدر بانون، ياسر إبراهيم، أيمن أشرف.

خط الوسط: عمر السولية، آليو ديانج، أفشة، كهربا، أجايي.

خط الهجوم: ولتر بواليا.

 

8 أهداف للأهلي و3 لسيمبا

سجل لاعبو النادي الأهلي في شباك سيمبا ثمانية أهداف، فيما استقبلت شباك الأهلي ثلاثة أهداف من لاعبي سيمبا.. وحافظ النادي الأهلي على نظافة شباكه في مواجهتين، فيما حافظ سيمبا على شباكه نظيفة في مناسبة واحدة فقط.

 

كانت أول مواجهة للأهلي المصري مع سيمبا التنزاني بعيدًا عن دوري أبطال إفريقيا، في عام 1985، ضمن منافسات البطولة القارية للأندية أبطال الكؤوس في دور الستة عشر، وفاز لاعبو النادي الأهلي في الذهاب بنتيجة ٢/ صفر، وخسر الأهلي في الإياب بنتيجة 2/1.

 

وكانت المواجهة الثالثة بين الأهلي وسيمبا في الثاني من فبراير عام 2019، على استاد برج العرب بمدينة الإسكندرية، ضمن الجولة الثالثة بالمجموعة الرابعة بدور مجموعات دوري أبطال إفريقيا.

 

وحقق الأهلي الفوز بخماسية نظيفة، افتتحها عمرو السولية، وأضاف علي معلول الهدف الثاني، وسجل جونيور أجايي الهدف الثالث، وكريم وليد «نيدفيد» سجل الهدفين الرابع والخامس.

 

وأقيمت المواجهة الرابعة بين الفريقين في الثاني عشر من فبراير 2019، على الملعب الوطني بالعاصمة التنزانية دار السلام، وانتهت بخسارة الأهلي بهدف دون رد.

 

مواجهات الأهلي مع الفرق التنزانية

تعد مباراة النادي الأهلي المصري مع سيمبا التنزاني في النسخة الحالية من دوري الأبطال هي المواجهة رقم 17 للأهلي أمام الفرق التنزانية طوال مسيرته القارية، إذ خاض 16 مباراة، كانت نتيجتها فوز الأهلي في 10 مباريات وتعادل في 3 مباريات وخسر 3 مباريات.

 

ويعد نادي يانج أفريكانز على رأس الفريق التنزانية، التي التقت الأهلي، إذ واجه "الأحمر" في دوري أبطال إفريقيا من نسخة 1982 وآخرها في نسخة 2014 من البطولة، بمجموع 8 مباريات، حقق الأهلي ٥ انتصارات وتعادلين مقابل هزيمة واحدة.

 

موقف المجموعة قبل مواجهة الأهلي وسيمبا

يتصدر الأهلي جدول ترتيب المجموعة الأولى بفارق الأهداف عن سيمبا التنزاني صاحب المركز الثاني، فيما يحتل فيتا كلوب الكونغولي المركز الثالث والمريخ السوداني المركز الرابع.