عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان يكلف أجهزة المدن الجديدة بمواصلة حملات إزالة التعديات والمخالفات

 كلف الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، أجهزة المدن الجديدة بمواصلة شن حملات إزالة التعديات والمخالفات بالمدن الجديدة بالتعاون مع الجهات المختصة، لافتاً إلى أن مجابهة آفة التعديات والمخالفات أمرُ حتمي لابد من تنفيذه، نظراً لما تسفر عنه العشوائيات من نتائج تُحمل الدولة مليارات الجنيهات لإعادة الوجه الحضاري، وتوفير مسكن ملائم لسكان المناطق العشوائية.



 

وقال رئيس جهاز تنمية مدينة 6 أكتوبر المهندس شريف الشربيني، إنه تم تنفيذ عدة حملات لضبط المخالفات وإزالة التعديات بالمدينة، وذلك بمعرفة الإدارات المختصة بالجهاز وبالتنسيق مع شرطة التعمير والمرافق بالمدينة. 

 

بدوره، أكد رئيس جهاز تنمية مدينة الشيخ زايد المهندس مصطفى فهمي، أنه تم شن حملتين بالتنسيق بين الإدارات المختصة وشرطة التعمير بالمدينة لإزالة الإشغالات والمخالفات بالأحياء (الأول - الثالث - العاشر)، أسفرتا عن إزالة العديد من الإشغالات والمخالفات.

 

من جهتها، قالت المهندسة جيهان عمار رئيس جهاز تنمية مدينة أسيوط الجديدة، إنه تم شن حملة مكبرة بالتنسيق بين الإدارات المختصة بالجهاز وشرطة التعمير ورؤساء الأحياء؛ للقضاء على مخالفات البناء بقطع أراضي (ابني بيتك)، والمتمثلة في أعمال التوسعة وبناء الردود الخلفي والأمامي لقطع الأراضي بالمخالفة لرخص البناء، حيث أسفرت الحملة عن تحرير 15 محضر مخالفة، والتحفظ على بعض معدات البناء المستخدمة في الأعمال المخالفة، واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

وفي سياق متصل، وجه المهندس خالد شاهين رئيس جهاز تنمية مدينة العاشر من رمضان، والمشرف على جهاز خليج السويس، الإدارات المختصة بضرورة القضاء على أي إشغالات أو تعديات بالمدينة، مشيراً إلى أن الحملة شملت طريق (مصر/الإسماعيلية الصحراوي)، وأسفرت عن رفع كافة الإشغالات والتعديات على جانبي الطريق حتى الطريق الإقليمي، مروراً بنهاية حدود العاشر في اتجاه الإسماعيلية، كما تم رفع جميع الإشغالات والباعة الجائلين بمنطقة الأردنية، وإزالة التعديات وضبط المخالفات بمنطقة صيدناوي.

 

من جانبه، قاد المهندس محمد مصطفى رئيس جهاز تنمية مدينة حدائق أكتوبر، يرافقه مسؤولو الجهاز، حملة لإزالة الإشغالات والتعديات بالمدينة، مشيراً إلى أن الحملة أسفرت عن إزالة المخالفات بعدة مناطق، والمتمثلة في تند وبروز ومخالفات أمام المحال التجارية وقطع الأراضي السكنية بالمدينة.

 

بدوره، أوضح المهندس علاء منيع رئيس جهاز تنمية مدينة السادات، أنه تم شن حملة مكبرة من إدارات الأمن والتنمية والنظافة والتجميل بمشاركة شرطة التعمير، أسفرت عن إزالة المخالفات ورفع إشغالات الباعة الجائلين بشارع أبوبكر الصديق أمام السوق التجارية بالمنطقة التاسعة.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز