عاجل
الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير الإسكان يوجه بسرعة تنفيذ مشروع "جبال سيناء.. موقع التجلي الأعظم"

وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية
وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية

 وجه وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية الدكتور عاصم الجزار بسرعة البدء في تنفيذ مشروع "جبال سيناء.. موقع التجلي الأعظم" فوق أرض السلام بمدينة (سانت كاترين).



 

جاء ذلك خلال اجتماع عقده الجزار، اليوم السبت، لمتابعة موقف إعداد الرسومات التنفيذية، والجدول الزمني لتنفيذ المشروعات المختلفة ضمن المشروع، بحضور استشاري المشروع، وقيادات الوزارة، وذلك في إطار تنفيذ تكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتطوير مدينة (سانت كاترين).

 

وكلف وزير الإسكان، بحسب بيان الوزارة اليوم، الجهاز المركزي للتعمير بتنفيذ المشروع، مؤكداً أن موقع التجلي الأعظم بمدينة (سانت كاترين) هو مكان فريد من نوعه على مستوى العالم، حيث تجلى المولى سبحانه وتعالى به، وهذا المشروع هو محل اهتمام ومتابعة من القيادة السياسية.

 

وأوضح الوزير، أن المشروع يهدف إلى إنشاء مزار روحاني على الجبال المحيطة بالوادي المقدس، وذلك في ضوء المكانة العظيمة التي تتمتع بها مدينة (سانت كاترين) وتمثل مقصداً للسياحة الروحانية والجبلية والاستشفائية، بجانب توفير جميع الخدمات السياحية والترفيهية للزوار، وربط المدينة مع باقي المنطقة الساحلية الممتدة بين الطور وشرم الشيخ ودهب.

 

وخلال الاجتماع، استعرض ممثلو المكاتب الاستشارية، موقف إعداد الرسومات التنفيذية للمشروعات المقرر تنفيذها ضمن مشروع (جبال سيناء .. موقع التجلي الأعظم)، وتم مناقشة تفاصيل تلك المشروعات، حيث وجه الوزير بسرعة الانتهاء من الرسومات، وتسليمها للجهاز المركزي للتعمير للبدء في التنفيذ على الأرض.

 

يشار إلى أن مدينة (سانت كاترين) تقع في جنوب سيناء وسط سلسلة جبال، أشهرها جبل موسى، الذي كلم الله سبحانه وتعالى نبيه موسى عليه، أثناء عودته إلى مصر من (مدين) وكذا جبل كاترين، وبه دير سانت كاترين الأثري، والذي يُعد أحد أقدم الأديرة على مستوى العالم.

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز