عاجل
الجمعة 17 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصناعات الهندسية: الحكومة تقدم كافة التسهيلات للمصانع لتنفيذ "حياة كريمة "

 أكد محمد المهندس رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات المصرية، أن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي وجه الغرف الصناعية بالمشاركة بمبادرة" حياة كريمة" مع توفير كافة التسهيلات التي تساعدهم على تقديم الدعم لرفع كفاءة القري المصرية .



 

وأوضح المهندس فى تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط أن الغرفة عقدت اجتماع اليوم الأحد، مع جميع أعضاء الشعب التابعة لها لمناقشة آلية تنفيذ المبادرة والتي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لتطوير القرى الأكثر فقرا بمختلف المحافظات و تشمل 4209 قرى بإجمالي 175 مركزا.

 

 

وبين أن الاجتماع تناول شرح آلية العمل و تحديد المنوط لكل شعبة القيام به ومعرفة حجم التوريدات اللازمة والمطلوبة للمشروع بجانب دراسة الطاقة الإنتاجية والصناعية المتاحة والعمل على أن يتم الوفاء بالعروض المطلوب تنفيذها.

 

وأشار إلى أن المشروع يستهدف تحسين جودة الحياة لملايين المصريين في عدد كبير من القرى على مستوى محافظات مصر، وإنشاء تجمعات صناعية صغيرة داخل كل وحدة محلية تقوم على الموارد المتاحة بالقرية.

 

ونوه بأن جميع مكونات ومنتجات التي ستسهم بها المصانع المحلية ستكون من الصناعة الوطنية، ما يجعل من تلك المبادرة فرصة لإعادة إحياء الصناعة من خلال تفضيل المنتج المحلي عبر توريد المستلزمات المطلوبة لتنفيذ المبادرة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز