عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

يتضمن 35 لوحة بألوان الأكريلك على توال..

معرض "الآثر" للتشكيلي إسلام زكي بالجزيرة للفنون.. الأربعاء المقبل

بوستر المعرض
بوستر المعرض

يفتتح الدكتور خالد سرور، رئيس قطاع الفنون التشكيلية معرض بعنوان "الأثر" للفنان التشكيلي المبدع الدكتور إسلام زكي، أستاذ التصميم بكلية التربية الفنية بالزمالك ورئيس الإدارة المركزية للوسائط التكنولوجية بقصور الثقافة، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 24 فبراير 2021 في تمام الساعة 7 م بقاعة راغب عياد بمركز الجزيرة للفنون، ويستمر حتى 11 مارس القادم. 



 

يتضمن المعرض 35 لوحة بألوان الأكريلك على توال، ويهدف المعرض إلى البحث عن علاقات واقعية أكثر بعد ما تقلصت دائرة العلاقات البشرية المتشبعة، وتوقفت الحياة التي نعرفها وعهدناها، واختفت الوجوه التي نراها ونتعامل معها. 

 

ويقول الدكتور إسلام زكي: إننى عندما أدركت أن كل ما يحيطني ليس كما عهدته، فتأملت وتغلغلت في مكنون بشريتهم وبحثت داخلهم عن أثري فيهم، واثرهم في، وكذلك أثر الذكريات التي جمعتني بهم وشكلت حياتنا معا والتي لا تمحى، حتى أصبحت أرى بعيونهم أحيانا. 

 

وأضاف: أن الآثر يظل في الوجدان يحمل أعماقا لأزمنة قريبة تمثلت في الفضاءات الداكنة مما يدل على عمق العلاقة والبعد الزمني الطويل والأثر الممتد قديما، إلي جانب وجود بعض اللوحات بها تأثير خطي متقطع له دلالة مختلفة تعطي شئ من الضبابية والقلق. 

 

والجدير بالذكر أن الدكتور اسلام زكي، شارك في العديد من المعارض الجماعية والفردية ومعارض التصوير الضوئى.. الخ، وقد حصل علي العديد من الجوائز من وزارة الشباب والرياضة وأكاديمية البحث العلمي والنكنولوجيا.. وغيرها.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز