الأحد 13 يونيو 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

تعرّف على آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2021

وزير التربية والتعليم والتعليم الفني
وزير التربية والتعليم والتعليم الفني

يتساءل طلاب المرحلة الثانوية، عن آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2021. 



 "بوابة روزاليوسف" تنشر، في التقرير التالي، آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2021، لطلاب المرحلة الثانوية، وتصريحات وزير التعليم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول.  

آخر موعد لتسجيل استمارة امتحانات الثانوية العامة 2021

أعلن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن غدًا الأحد، هو آخر موعد لتسجيل طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، استمارة التقدم لامتحانات الترم الأول.

كيفية تسجيل الاستمارة الإلكترونية

 وشددت وزارة التربية والتعليم، على المدارس الثانوي العام، ضرورة انتهاء طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي من تسجيل الاستمارة الإلكترونية الخاصة بالامتحانات في موعد أقصاه غدًا الأحد 21 فبراير، مع التأكيد على الانتهاء من تسليم الطلاب أجهزة التابلت وشريحة البيانات، الخاصة بهم.

خدمة الإنترنت بالمدارس

وأكدت وزارة التربية والتعليم، على استقرار خدمة الإنترنت بالمدارس الثانوية وتوافرها بالمدارس الخاصة بالمرحلة الثانوية، مع اتخاذ الإجراءات من المديريات التعليمية لحل أي مشكلات قد تعوق أداء الامتحان، مع إرسال المديريات تقريرًا إلى الوزارة للوقوف على استعدادات المدارس الثانوي للامتحانات.

 

امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر

 

وسوف تعقد وزارة التربية والتعليم امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، يكون بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني، وكذلك امتحانات إلكترونية "من المنزل"، في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي، يكون بديلًا عن امتحانات الفصل الدراسي الثاني.   

الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة 

 

حث الدكتور طارق شوقي، على الالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية عند استئناف الدراسة، مع منح أولياء أمور الطلاب حرية اختيار الطريقة الأنسب لاستكمال أبنائهم العام الدراسي، الحالي، أثناء جائحة "كورونا"، سواء من خلال الحضور الفعلي بعد فتح المدارس، أو من خلال التعلم عن بُعد بتوفير منصات ومصادر التعليم الرقمي.

تصريحات وزير التعليم عن امتحانات الفصل الدراسي الأول

امتحان الشهادة الإعدادية آخر العام بدرجة كاملة.  امتحانات الثانوية العامة لن تنعقد قبل يوليو المقبل. المواد التي لا تُضاف للمجموع ومواد الهوية تنعقد آخر العام.  "وزارة الصحة" تتعهد بتوفير اللقاح للمعلمين والإداريين قبل نهاية مارس.  امتحانات الصف الرابع الابتدائي يوم 28 فبراير.  الصف الخامس الابتدائي يوم 1 مارس.  الصف السادس الابتدائي يوم 2 مارس.  الصف الأول الإعدادي يوم 3 مارس.  الصف الثاني الإعدادي يوم 4 مارس.  الصف الأول الثانوي حتى الثاني الثانوي، ممتد حتى يوم 9 مارس.  عودة الدراسة يوم 10 مارس بنفس الوضع القائم.  "ولي الأمر"، له الحق في اختيار في استكمال العام الدراسي لأبنائه.  من يريد الاعتذار عن عدم الاستمرار متخوفًا من "كورونا" يقدم طلبًا للإدارة التعليمية، ولا يحتسب سنة رسوب.  الثانوية العامة امتحان موحد في يوليو بعد استكمال المناهج. الراسبون والمنازل سيمتحنون إلكترونيا في الثانوية العامة. يوجد امتحان تجريبي في الثانوية العامة "إلكترونيًا" في إبريل. لن يكون هناك حذف من المناهج، وسوف تنعقد امتحانات النقل بنظام الامتحان الموحد لجميع المواد لجميع الصفوف من الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي. الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة من المنزل. عودة الدراسة بعد 10 مارس. المدارس الدولية ستقرر موعد امتحاناتها بنفسها.