عاجل
الأحد 28 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

إشادات عالمية.. صندوق النقد الدولى يشيد بسياسات البنك المركزى والحكومة المصرية

قالت د. هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة تحرص علي متابعة آراء المؤسسات الاقتصادية المختلفة حول العالم في أداء الاقتصاد المصري وخاصة في ظل الظروف التي يواجهها العالم حاليًا لفيروس كورونا.



مؤكدة على ان مصر تكيفت جيدًا مع تبعات فيروس كورونا، وهو ما دفع صندوق النقد الدولى بالاشادة بسياسات البنك المركزى والحكومة المصرية.

واستعرضت د.هالة السعيد  إشادة صندوق النقد الدولى بسياسات البنك المركزى والحكومة المصرية موضحة أن الصندوق أشار في تقريره أن مصر قامت بخطوات جيدة تتضمن التوسع فى توفير الدعم الاجتماعى، وتوفير الائتمان للشركات وهى سياسة جيدة من البنك المركزى ودور السلطات المالية فى وضع نظم حماية من الإفلاس وفقدان الوظائف.

ووفقًا لتقرير صندوق النقد الدولي فقد تضمن نصيحة للحكومة المصرية بالابقاء على هذا الدعم مع تحديد الأولويات، حيث أن الإصلاحات الاقتصادية هى التي جعلت مصر أقوى فى مواجهة أزمة كورونا، كما أكد الصندوق استمراره مع الحكومة المصرية فى تحمل الأزمات فى المستقبل.

جدير بالذكر ان وزارة التخطيط فقد أصدرت تقريرًا يتضمن اأراء عددًا من التقارير الدولية حول أداء الاقتصاد المصري في ظل تبعات فيروس كوفيد – 19 وذلك في إطار حرص الوزارة علي متابعة اّراء المؤسسات الدولية في الأداء الاقتصادي لمصر.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز