عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

وزيرة الصحة: استهداف 6400 من مقدمي الخدمة الطبية ضمن برامج هارفارد الأمريكية

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، أنه تم تدريب 800 من مدربي الزمالة المصرية على مهارات التعليم والتدريب الطبي، من إجمالي 3200 مستهدف، بالتعاون مع كلية طب هارفرد الأمريكية، بالإضافة إلى تدريب 800 على الأبحاث الإكلينكية من إجمالي 3200 مستهدف، وذلك على مدار 4 أعوام، بتكلفة حوالى نصف مليار جنيه.



جاء ذلك خلال افتتاح الرئيس عبد الفتاح السيسي، عددًا من المشروعات القومية بالقطاع الصحي، صباح اليوم الثلاثاء، وذلك بمقر مجمع الإسماعيلية الطبي بمحافظة الإسماعيلية.

وأضافت وزيرة الصحة، أنه تم  تدريب أكثر من ألف طبيب وصيدلي، بالتعاون مع جامعة هارفرد في الفترة من شهر يوليو 2020 حتى الآن، مضيفة أنه تم إيفاد أطباء الأسرة إلى المملكة المتحدة البريطانية في بعثات تدريبية، بتكلفة 8 ملايين جنيه.

ولفتت الوزيرة إلى أنه تم ترشيح 15 من مقدمي الخدمة الطبية، للحصول على درجة الماجستير من كلية طب جامعة هارفارد من أصل 60 طبيبًا.

مضيفة أنه تم إدراج أكثر من 12 ألف طبيب في المنظومة الصحية، أثناء جائحة فيروس كورونا في الفترة من سبتمبر 2019 حتى الآن، ليعملوا في المستشفيات بالتوازي مع متابعة الدراسة ببرنامج الزمالة المصرية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز