عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على ملخص قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد 14/2/2021

طارق شوقي
طارق شوقي

ننشر  ملخص قرارات وزير التربية والتعليم اليوم حيث عقد الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤتمرًا صحفيًا، اليوم، للإعلان عن تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وذلك في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، في ظل استمرار تداعيات جائحة "كورونا".



"بوابة روزاليوسف"، تنشر أهم قرارات وزير التربية والتعليم في التقرير التالي.. إليكم التفاصيل كاملة.

 ملخص قرارات وزير التربية والتعليم اليوم

تباعد اجتماعي والتزام بالضوابط الاحترازية

قال الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، إنه لا توجد امتحانات للصفوف من رياض الأطفال حتى الثالث الابتدائي، في نظام التعليم الجديد، وأن الوزارة صممت مجموعة من الحلول المبتكرة لتقييم الطلاب في سنوات النقل "من الصف الرابع الابتدائي حتى الثاني الإعدادي"، وكذلك "الأول والثاني الثانوي"، بأقل قدر ممكن من التواجد في المدرسة، وسط تباعد اجتماعي والتزام بالضوابط الاحترازية، وقد وافقت وزارة الصحة على هذه الحلول لسنوات النقل.

قرارات وزير التربية والتعليم اليوم الأحد

أعلن الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عددًا من القرارات وجاءت كالتالي:  تعديل مواعيد الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري 2020/2021 واستكمال العام الدراسي، وبدء اختبارات الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق ٢٧ فبراير ٢٠٢١، بهدف منح الطلاب الفرصة الكافية لمراجعة مناهج الترم الأول، واستئناف الدراسة 10 مارس. بالنسبة لامتحان الفصل الدراسي الأول للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي.. سيتم عقد امتحان واحد فقط في شهر فبراير لجميع المواد، وسيكون الحضور للامتحان يوم واحد فقط، ولن يحضر إلى المدرسة سوى طلاب العام الممتحن. الصفوف: "الأول والثاني الثانوي".. بالنسبة لامتحانات الفصل الدراسي الأول ستكون في شهر فبراير، وإلكترونية، في لجان بالمدرسة، وسيتم عقد اختبار شهري إلكتروني "مارس وإبريل ومايو". امتحانات الشهادة الإعدادية، ستكون في يونيو، وستكون تحريرية حسب الجدول التقليدي.

 

 ملخص قرارات وزير التربية والتعليم اليوم  

كما أصدر وزير التربية والتعليم عددًا من القرارات كالتالي:

يتم عقد امتحانات الترم الأول في الفترة من ٢٧ فبراير حتى ٩ مارس ٢٠٢١، بينما تعقد امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية في نهاية العام. امتحانات المواد غير المضافة للمجموع، بالإضافة إلى مواد الهوية للمدارس الدولية سيتم إجراؤها في نهاية العام. عودة الحضور دون غياب (اختياري)، "حسب الجداول كما في الترم الأول"، بدءًا من الأربعاء ١٠ مارس ٢٠٢١ مع إعادة تشغيل مجموعات التقوية في المدارس. "الغياب الاختياري يقتضي إقرارًا رسميًا من ولي الأمر في الإدارة التعليمية". من حق ولي الأمر اختيار إعادة السنة الدراسية عن طريق تقديم طلب رسمي للإدارة التعليمية. امتحانات ورقية مجمعة في آخر كل شهر في المدرسة من مارس إلى مايو للصفوف من الرابع الابتدائي وحتى الثاني الإعدادي، بديلًا عن امتحانات الترم الثاني. امتحانات إلكترونية "من المنزل" في آخر كل شهر من مارس إلى مايو للصفين الأول والثاني الثانوي، بديلًا عن امتحانات الترم الثاني. امتحان إلكتروني تجريبي للصف الثالث الثانوي في شهر إبريل المقبل من المنزل. يمتحن طلاب المنازل والراسبون، والثانوية العامة إلكترونيًا بنظام التقييم الجديد.

 ملخص قرارات وزير التربية والتعليم اليوم  

امتحانات "أبناؤنا في الخارج" والتعليم الفني، سوف يتم الإعلان عنها قبل نهاية الأسبوع المقبل. امتحانات الثانوية العامة إلكترونية، كما تم الإعلان سابقًا لجميع الطلاب في لجان مدرسية مراقبة وفق جدول للمحاولات المختلفة، سوف يتم إعلانه قبل نهاية شهر فبراير الجاري.

 

قد يهمك أيضا:

استعلم.. جدول مواعيد صرف مرتبات شهر فبراير 2021

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز