عاجل
الأربعاء 14 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة بجامعة الأزهر.. تعرّف عليها 

يبحث طلاب جامعة الأزهر، عن موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستئناف الدراسة بالجامعة.



 "بوابة روزاليوسف"، تنشر أهم القرارات التي اتخذتها جامعة الأزهر، وموعد امتحانات الفصل الدراسي الأول، واستئناف الدراسة، وذلك في التقرير التالي.

موعد امتحانات الفصل الدراسي الأول واستئناف الدراسة

 قال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، إنه في ضوء قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا المستجد، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، فقد اتخذت جامعة الأزهر ما يلي:

 مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يستأنف الفصل الدراسي الثاني بكليات الجامعة بالقاهرة والأقاليم، يوم السبت 27 من فبراير 2021، بنظام التعليم "الهجين"، الذي اعتمد منذ بدء العام الدراسي الجاري.

استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول

 أوضح رئيس جامعة الأزهر، أنه تقرر استئناف أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول مع عودة الدراسة، طبقًا للجداول التي ستعلنها كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم.

 وتقرر إجراء الامتحانات بالكليات وفق لوائح ونظم الامتحانات المعتمدة، مع مراعاة اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية.

البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني

 وأوضحت جامعة الأزهر، أن مجلس الجامعة، سوف يناقش البرنامج الزمني للفصل الدراسي الثاني، بما يحقق استكمال الخطة الدراسية لجميع التخصصات العلمية.

الاستعداد لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول

 يذكر أن جامعة الأزهر، قد أنهت استعداداتها لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول، بمختلف كليات جامعة الأزهر بالقاهرة والأقاليم، عقب انتهاء إجازة نصف العام، التي تم مدها أسبوعًا.

 وكشف الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، أن امتحانات الأزهر، مدتها لن تزيد على ثلاثة أسابيع، وحسب ظروف كل كلية.

 الالتزام بالإجراءات الاحترازية

 وشدد رئيس جامعة الأزهر، على ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، للحفاظ على صحة الطلاب، والعاملين المنظومة التعليمية، وسلامتهم في مواجهة جائحة فيروس كورونا.

 جاهزية المدن الجامعية لاستقبال الطلاب

 وأعلنت جميع كليات جامعة الأزهر جداول امتحانات الفرق، بينما أنه المدن الجامعية استعداداتها لاستقبال الطلاب، حيث أعلن رئيس جامعة الأزهر، خلال جولة تفقدية للمدن الجامعية بمدينة نصر؛ للوقوف على أعمال التطوير والتجديد التي تشهدها بعض المباني أن هذه الجولة تأتي في سياق الاطمئنان على مدى جاهزية المدن الجامعية لاستقبال طلاب وطالبات الجامعة، عقب انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، لافتًا إلى حرص إدارة الجامعة على تهيئة المناخ المناسب لأداء الامتحانات.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز