عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تفاصيل قرار مد إجازة نصف العام الدراسي 2021 لمدة أسبوع

يبحث طلاب وطالبات جميع المراحل التعليمية المختلفة، وأولياء الأمور، عن آخر وأهم قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، لمعرفة مصير امتحانات الفصل الدراسي الأول، والخطة التي سوف تتبعها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، لإجراء الامتحانات، واستئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.



"بوابة روزاليوسف"، تنشر أهم وآخر القرارات التي اتخذتها اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، وآخر المستجدات الخاصة بامتحانات الترم الأول، وموعد استئناف الفصل الدراسي الثاني، في التقرير التالي.           

مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع

وافقت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا"، خلال اجتماعها مساء اليوم، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وبحضور عدد من الوزراء والمسؤولين على ما يلي:

 مد إجازة نصف العام الدراسي لمدة أسبوع، على أن يتم استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني، وإجراء أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول، طبقًا للجداول المعلنة، ووفقًا للوائح المنظمة للدراسة بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني، والتعليم العالي والبحث العلمي.

آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني

ومن المقرر أن يُعلن كل من الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، تفاصيل وآلية إجراء امتحانات الفصل الدراسي الأول، وكذلك آلية استئناف الدراسة بالفصل الدراسي الثاني.

غدًا بث مباشر للمؤتمر الصحفي لوزير التربية والتعليم

يذكر أن غدًا الأحد الموافق ١٤ فبراير، سوف يتم بث مباشر للمؤتمر الصحفي للدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، في الساعة الخامسة عصرًا، وذلك لإعلان تفاصيل الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي ٢٠٢٠/٢٠٢١.

استعداد المستشفيات الجامعية لعودة الدراسة

جدير بالذكر أن الدكتور خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد شدد على استعداد المستشفيات الجامعية لعودة الدراسة، وتوفير الاحتياجات والمستلزمات الطبية الوقائية والاحترازية بالمستشفيات الجامعية وتوافر الأدوية اللازمة، لتقديم خدمة صحية متميزة لجميع الطلاب وأعضاء هيئة التدريس والعاملين، سواء فيما يتعلق بفيروس "كورونا"، أو غيره من الحالات المرضية.

ووجه وزير التعليم العالي، باستمرار رفع درجة استعداد المستشفيات الجامعية لمواجهة فيروس "كورونا"، وكذلك استعداد المستشفيات الجامعية لزيادة السعة الاستيعابية لمستشفيات العزل في أي وقت، وفق معدلات الانتشار الوبائي للفيروس، والتنسيق مع وزارة الصحة، وذلك من خلال المجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، لتوفير اللقاح للفرق الطبية للعاملين بمستشفيات العزل كأولوية أولى، يليها أعضاء الفريق الصحي بالجامعات.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز