عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزير القوى العاملة يسلم 150 عاملاً غير منتظم بالقليوبية وثيقة التأمين على الحياة

محمد سعفان
محمد سعفان

سلم وزير القوى العاملة محمد سعفان، اليوم السبت، بديوان عام الوزارة، 150 عاملاً غير منتظم وثيقة للتأمين التكافلي ضد الحوادث الشخصية من أصل 12 ألفا و 642 وثيقة صدرت بالفعل للمسجلين بقاعدة البيانات بمديرية القوى العاملة بمحافظة القليوبية، و جاري تسليمها لهم خلال الفترة المقبلة، وقد تحملت تكلفة هذه الوثيقة حسابات رعاية العمالة غير المنتظمة بالمديرية، وتغطي الوثيقة الوفاة، والعجز الكلى المستديم، والعجز الجزئي.



وقال "سعفان"، إن ذلك جاء بناءً على توجيهات القيادة السياسية للحكومة وكل الجهات التنفيذية والمعنية بالاهتمام بالعمالة غير المنتظمة، والانتقال إلى مواقع عملهم المختلفة في كل المحافظات للبدء في وضع خطة كاملة لرعاية هذه الفئة. وأضاف أنه يجري حاليا تنفيذ خطة ومنظومة متكاملة لرعاية العمالة غير المنتظمة على مستوى كافة المشروعات القومية علي مستوى محافظات الجمهورية، حيث يتم حصر وتسجيل هذه الفئة في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، لرعاية هذه الفئة صحياً واجتماعيا وتأمينيًا.

وأوضح الوزير أن وثيقة التأمين المقدمة اليوم لتلك الفئة بمثابة البداية لرعاية تلك الفئة بشكل مختلف، وهى أساس الحماية التي تقدمها الدولة لأبنائها، و ليعلم كل منهم أن الدولة المصرية لن تترك أي عامل منهم إلا وستوفر له الرعاية والحماية اللازمة.

وأكد الوزير أنه يجب على كل عامل أن يفتخر بمهنته التي تشملها العمالة غير المنتظمة، وأن يبادر بتسجيل المهنة في بطاقة الرقم القومي له ، حتى يتسنى تسجيله بقاعدة البيانات من قبل الجهات المعنية وبالتالي تقديم المنح والمساعدات الدورية له، لينال حقه في الرعاية والحماية التي تقدمها الدولة له، ويتوفر لتلك الفئة كينونة وهوية في الدولة المصرية.

ووجه الوزير مديرية القوى العاملة بالقليوبية بالبدء في استخراج شهادات قياس مستوى المهارة ومزاولة المهنة للعمالة غير المنتظمة المسجلة لديها مجاناً، حتى يسهل على تلك الفئة استخراج بطاقات رقم قومي جديدة مثبت عليها المهنة الحقيقية التي يعمل بها، مشدداً على ضرورة وضع آلية جديدة يمكن من خلالها التواصل مع تلك العمالة للعمل على تجديد تلك وثائق التأمين قبل انتهاء مدتها كل عام. 

كما قدم الوزير الشكر لفريق عمل مديرية القوى العاملة بالقليوبية، على هذا الجهد الطيب كما طلب منهم مزيد من الجهد في الفترة القادمة لزيادة أوجه الرعاية لتلك الفئة ، ومحاولة المساعدة في تغيير مهن تلك العمالة في بطاقات الرقم القومي ومتابعة أحوالهم.

من جانبها قدمت إيمان السيد مدير مديرية القوى العاملة بالقليوبية الشكر والتقدير للوزير على توجيهاته لرعاية ودعم العمالة غير المنتظمة وشمولها بالحماية والرعاية لدعم الاقتصاد القومي، وفقاً لتوجيهات القيادة السياسية استكمالا لما بدأته الوزارة من مبادرات لحماية تلك الفئة في كافة نواحي حياتهم.

وأوضحت أن عدد العمالة غير المنتظمة المسجلة في المديرية 19 ألفاً و 400 عامل ، حتى يناير 2021 يتم صرف المنح الدورية المخصصة لهم في مواعيدها المقررة ، والتي بلغت في عام 2020 ، 10 ملايين و 714 ألف جنيه لتوفير الرعاية والحماية للعمالة غير المنتظمة اجتماعياً وصحياً.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز