عاجل
الأحد 22 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

قطار التنمية يصل لقرية الإدارة .. والأهالي: شكرا للرئيس السيسي .. صور

قرية الإدارة
قرية الإدارة

جاء المشروع القومى لتنمية الريف المصري كطوق نجاة للقري المصرية للتخلص من مشاكلها المزمنة والتي ظلت لعقود تعاني من التهميش والنسيان .



 

ومن إحدى قرى الصعيد وفي مركز ملوى كان اختيار قرية الإدارة التابعة لمركز ملوي كإحدى القرى التي يتم تطويرها والارتقاء بجميع الخدمات بها. 

 

وتقع قرية الإدارة في الشمال الغربي من مدينة ملوي وعلى بعد ١٨ كيلو متر من منطقة الأشمونين ويقطنها حاليا ما يقرب من ٢٠ ألف نسمة. 

وتعد الإدارة إحدى القرى السياحية والتي تحتوي على معالم أثرية منها  تمثال الإله تحوت معبود الحكمة عند قدماء المصريين بالإضافة إلى أعمدة المعبد الروماني والتي تقع على أطراف القرية بينها وبين بين قرية الأشمونين . 

 

وعن أبرز ما طالب به أهالي القرية من احتياجات لتنفيذها ضمن المبادرة الرئاسية حياة كريمة. 

 
 
 

 

طالب سعد عبد المنعم عبوده محاسب ومدير عام بسكك حديد مصر المنطقة الوسطى أن من أهم المشروعات التي تحتاجها القرية لتنفيذها ضمن مبادرة حياة كريمة هو مشروع الصرف الصحي وتدعيم مياه شرب  مؤكدا أن تنفيذ المشروعين سيغير من شكل الحياة بالقرية نظرا لتأثر المنازل بالمياه الجوفية . 

 

وطالب عبوده بأهمية توسعة مدخل القرية بشكل مميز بما يتناسب مع قيمتها السياحية  ولتكون واجهة سياحية مميزه وخاصة أن معظم آثار الأشمونين تقع داخل قرية الإدارة . 

 
 
 

 

واستكمل يحيى محمد أحمد مدير مدرسة التعليم الأساسي بقرية الإدارة التعليمية طلبات أهالي القرية مؤكدا تغيير نمط المواصلات بالقرى عتصر هام من عناصر توفير حياة كريمة لأهالي القرى بها والذي يعتمد في غالبية القرى على السيارات الربع نقل بين القرية ومدينة ملوى فيحتاج أهالي القرى لتوفير خطوط للنقل الجماعي أو تغيير السيارات الربع نقل لسيارات ميكروباص . 

 

مع رصف الطرق الترابية المؤدية للقرية وبعض شوارعها الداخلية. 

 
 
 
 
 
 

 

وأكد أحمد مصطفى ، وحربى محمد عبد الرحمن ، موجهان بالتربية والتعليم ومن أهالي القرية ، أن الوحدة الصحية بالقرية تحتاج إلى دعمها بالأطباء وتطوير الخدمات الصحية بها بما يتناسب مع احتياجات المواطنين، وفى ظل اهتمام الرئيس السيسي بصحة المواطن المصري في كل مكان بمصر واطلاقه للعديد من المبادرات الصحية مثل مبادرة القضاء على فيروس سى المبادرات التي تهتم بصحة المرأة. 

 
 
 

 

أضافا أن القرية تحتاج لوحدة شؤون اجتماعية لمساعدة كبار السن والأرامل وحالات تكافل وكرامة ومساعدات الضمان الاجتماعي وخاصة أن أقرب وحدة اجتماعية تقع على بعد أكثر من ٣ كيلومترات داخل قرية أخرى وهي قرية نواي، ويجد كبار السن معاناة شديدة أثناء صرف مستحقاتهم الشهرية. 

 

وطالب رجب شوقي شيخ البلد بالقرية بضرورة دعم القرية بتجديد شبكة الكهرباء داخل القرية ورفع قدرة المحولات الموجودة وخاصة مع التوسعات والامتداد العمراني للقري وتوابعها. 

 

فيما طالب فتحى محمد  ٧٠ سنة مزارع ومن كبار القرية بضرورة أن تتاح للمزارعين تخصيص مساحات من الأراضي الصحراوية بناحية تونا الجبل للشباب لزراعتها وخاصة أن القرية تعتمد على عدد محدود من الأراضي الزراعية ولا يوجد بها اية مشروعات اقتصادية سوى اعتماد القرية على عصارات العسل الأسود والتي تحتاج للتطوير . 

 
 
 

 

واستكمل الشيخ ياسر عيسى فهمي إمام مسجد القرية احتياجات قرية الإدارة بضرورة ربط جميع الخدمات التي يحتاجها المواطنين بالقرى مثل قيام البنوك بتركيب ماكينات ATM لجميع فروع البنوك بما يتناسب مع توجهات الدولة وذلك لتوفير الوقت والجهد الإرهاق على موظفي القرية والذين يضطرون للذهاب للمدينة للحصول علي الخدمات المالية التي يحتاجونها. 

 

ووجه أهالي القرية الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي الذي شعر بكل مواطن بالقرية المصرية ووجه كل جهود الدولة لتوفير حياة كريمة للمواطنين وتغيير شكل القرية بما يتناسب مع متطلبات العصر وبما يحقق العدالة بين مواطن القرية والمدينة.

 

   

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز