عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ المنيا ينعى ضحايا حادث الكريمات من أبناء مركز ديرمواس

نعى اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، بخالص الحزن والأسى ضحايا حادث التصادم الذي وقع على الطريق الصحراوي الشرقي، بمنطقة الكريمات وأسفر عن وفاة 11 مواطن من أبناء مركز ديرمواس جنوب المحافظة.



ويتقدم محافظ المنيا، بخالص العزاء لأسر الضحايا، داعياً المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته وأن يلهم أهلهم وذويهم الصبر والسلوان "وانا لله وانا اليه راجعون".

وفي سياق متصل قال محمود عبد اللطيف، والد شروق عروس المنيا التي لقيت وزوجها مصرعهما فى حادث تصادم بطريق الكريمات بالصحراوى الشرقى بعد مرور يوم واحد على عقد قرانهما بقرية محرم بنى سالم التابعة لمركز ديرمواس فى جنوب  المنيا أن زوج ابنته المتوفى يعمل فى القاهرة ويقيم فى منطقة المرج ، وتم الاتفاق على عقد حفل الزفاف فى مسقط رأسيهما ،على أن يتوجها إلى سكنيهما فى القاهرة بعد إتمام الفرح.

وأضاف عبد اللطيف كنت أنوي عمل فرح كبير لكن فوجئنا بوفاة أحد أقارب العريس لذا كان الفرح محدودا.

وفى يوم الجمعة الماضي ذهبنا الى الكوافير لاحضار ابنتى العروس ، وفى يوم الخميس كان مقرر عقد حفل الحنه لابنتى لكن سقوط الأمطار منع ذلك . وعقب توجههما الى القاهرة كنت أجرى اتصالات بين الحين والآخر للاطمئنان عليهما وفى الساعة الواحدة والنصف فوجئت بغلق كل الهواتف المحمولة وبعدها جائنى اتصال هاتفى يخبرنا بالحادث وقال إن الميكروباص تعرض لحادث وجميع من فيه ماتوا جميعا. 

الخبر نزل علي كالصاعقة وكنت أصرخ بشدة، ثم قمنا باستقلال سيارات من القرية وذهبنا إلى القاهرة والمأساة كانت بتواجد الجثث في أكثر من  مستشفى ومتفرقين وكان الوضع غاية فى الصعوبة.

وكانت الصاعقة أن خال ابنتي وأبناء خالها اثنين لقوا مصرعهما وزوج ابنتى مات مع شقيقه وايضا خالت ابنتى وأبنائها الثلاث وكان بين الضحايا أطفال.

أشعر بالحزن الشديد لكن الحمد لله  احتسبهم عن الله شهداء وسالت الله أن يلهمنا جميعا الصبر.

ثم بعد ذلك انهينا إجراءات الدفن وتم تجهيز وتكفين الجثث فى القاهرة وسيارات الإسعاف نقلت الجميع إلى هنا حتى تمت مراسم الدفن فى الساعة الثالثه فجرا وهناك ثمانية من الضحايا بينهم ابنتى تم دفنهم فى مقابر القرية لكن زوجها وشقيقه تم دفنهما فى مقابر قرية البرشا بملوي.

كان أهالى مركز ديرمواس شيعوا، جثامين ضحايا حادث ،الكريمات والذي أسفر عن مصرع 11 شخصا، بينهم عروسان لم يمضِ على زواجهما 24 ساعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز