عاجل
الجمعة 2 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

"الرقابة المالية" تختار القلعة كشركة رائدة في مجال الاستدامة بالقطاع المالى غير المصرفى

غادة حمودة رئيس قطاع الاستدامة والتسويق
غادة حمودة رئيس قطاع الاستدامة والتسويق

قامت الهيئة العامة للرقابة المالية؛ باختيار شركة القلعة-المتخصصة في استثمارات الطاقة والبنية الأساسية؛ كشركة رائدة في مجال الاستدامة والاستثمار المسؤول ونشرته الهيئة في اصدارها الخاص لإبراز أفضل ممارسات الاستدامة بالقطاع المالي غير المصرفي المصري، وذلك احتفالاً بالذكرى العاشرة لتأسيسها.



 

أشادت غادة حمودة، رئيس قطاع الاستدامة والتسويق بالدور الريادي الذي تلعبه الهيئة العامة للرقابة المالية لتعزيز ممارسات الاستدامة في القطاع المالي غير المصرفي. 

 

وشملت معايير الاختيار ثمانية بنود ومقاييس تضمنت إعداد التقارير الخاصة بالحوكمة البيئية والاجتماعية والمسؤولية المجتمعية للشركات، والاستثمار في بناء الشركات وتقديم المنتجات والخدمات المستدامة وتطبيق معايير الاستثمار المسؤول وبرامج التنمية المجتمعية التي تستهدف تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة وربطها بالمبادئ الرئيسية للشركة.

 

ويهدف إصدار الهيئة العامة للرقابة المالية إلى تشجيع الشركات العاملة بالقطاع المالي غير المصرفي على أن تصبح أكثر استدامة في نموذج أعمالها وممارساتها، خاصة في ضوء عدم اليقين في عالم ما بعد كورونا، بالإضافة إلى إبراز جهود الشركات المتميزة في ممارسات الاستدامة وقيادتها الواعية لتكون أول من سلك مسار الاستدامة وطبق ممارستها وبرامجها بالقطاع. كما هدفت الهيئة إلى توضيح الفرق بين مفهومي الاستدامة والمسؤولية المجتمعية، وتصحيح مفهوم الشركات التي تحصر استراتيجية وممارسات الاستدامة على انشطتها الخيرية وبرامج المسؤولية المجتمعية.

 

وجاء الاختيار للقلعة "كمستثمر مسؤول" في تطبيق معايير بيئية ومجتمعية واقتصادية فعالة للاستدامة، ودمجها في ممارسات الشركة ونموذج أعمالها، فضلاً عن برامج الاستدامة البيئية والتنمية المجتمعية والاصدارات الخاصة التطوعية لتقارير الاستدامة والحوكمة، وذلك طبقاً للمعايير الدولية منذ 2015؛ ومساهمتها الفعالة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة السبعة عشر للأمم المتحدة وبالتوافق مع رؤية مصر 2030.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز