عاجل
الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

يترقب جميع الطلاب في المراحل التعليمية المختلفة، إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الموحد على جميع المحافظات. "بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي. 



قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إن مديريات التعليم، قد أعلنت  جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي، للمواد غير المضافة للمجموع، والتي ناشدت وزارة التربية والتعليم، بعقدها وهي: "مواد التربية الوطنية، التربية الدينية، الكمبيوتر وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات".

 

موعد امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021

 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021، تبدأ نهاية الفصل الدراسي الأول، وسوف تشمل المنهج كاملًا دون أي حذف من المواد، التزامًا بما أكد عليه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.. وسوف تعقد الامتحانات عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021.

 

نظام التعليم "الهجين"

 

 وقد استشهد وزير التربية والتعليم، بالنظام الجديد الذي تم استحداثه في العملية التعليمية، وهو نظام التعليم "الهجين"، الذي يتمكن الطالب من خلاله إتمام عملية المذاكرة وتحصيل المناهج الدراسية من المنزل "أون لاين"، وذلك دون الحاجة للحضور إلى المدرسة، خاصة مع ارتفاع حالة القلق والتوتر بين أولياء الأمور، في ظل انتشار الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، على أن تعقد امتحانات الترم الأول في المدارس أون لاين. 

يذكر أن عددًا من المحافظات، قد أعلن جدول امتحانات الصف الثاني الثانوي 2021 الترم الأول، للمواد غير المضافة للمجموع، والتي من المقرر أن يؤديها الطلاب ورقيًا في المدارس، بينما يتم أداء الاختبارات الخاصة بالمواد الأساسية داخل المجموع أون لاين عبر أجهزة التابلت في المدارس.

 

حقيقة تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول

 

انتشرت في بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي، أنباء بشأن تأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى شهر مايو المقبل.

 

لا صحة لتأجيل الامتحانات

 

 ونفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تلك الأنباء، مؤكدة أنه لا صحة لتأجيل عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية إلى مايو المقبل، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات في هذا الشأن.

 

اقرأ ايضا

محافظ القاهرة يتفقد موقع حريق التوفيقية

 

 وشددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول بجميع الصفوف الدراسية، عقب انتهاء إجازة منتصف العام في 20 فبراير 2021، وفقًا لقرارات مجلس الوزراء.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، إلى أنه في حالة إجراء أي تغييرات في موعد الامتحانات، سيتم الإعلان عنها بشكل رسمي من قبل الجهات المعنية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز