عاجل
الثلاثاء 16 يوليو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

تعرّف على خطوات الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

يتساءل الطلاب باستمرار عن خطوات الاستعلام عن كود الطالب، عبر الموقع الإلكتروني لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر خطوات الحصول على كود الطالب بالرقم القومي، حيث يحرص الكثيرون من طلاب صفوف النقل، "الصف الأول والثاني الثانوي، والثانوية العامة والدبلومات الفنية"، بالإضافة إلى طلاب الصف الثالث الإعدادي، بمختلف المحافظات، على الاستعلام عن كود الطالب لتسجيل الاستمارة الإلكترونية للامتحانات، للعام الدراسي 2020/2021 وتسجيل الاستمارة الإلكترونية عبر موقع الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد، الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي.  

 

الحصول على كود الطالب عبر موقع وزارة التربية والتعليم

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، تعطيل الدراسة في جميع المراحل، بما فيها الجامعات والمعاهد، وإتمامها عن طريق متابعة المنصات الإلكترونية، ومتابعة القنوات التعليمية المختلفة، حتى 20 من شهر فبراير 2021، ومع  قرب انتهاء هذه الفترة أصبح جميع الطلاب يبحثون بصورة كبيرة عن الرابط الخاص بموقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كي يحصلوا منه على الكود الخاص بهم، يستطيعون من خلاله تسجيل استمارات التقدم للامتحانات، التي من المقرر إقامتها في الوقت المحدد لها من قبل بشكل إلكتروني. 

 

خطوات الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي

 

الاستعلام عن كود الطالب بالرقم القومي وخطوات الحصول على الكود، studea.emis.gov.eg  الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم عبر الحساب المدرسي الإلكتروني الموحد. www.moe.gov.eg كتابة الرقم القومي للطالب المدون بشهادة الميلاد.  إضافة محافظة الطالب الذي يستعلم عن الكود. إدخال تاريخ ميلاد الطالب.  يختار الطالب النوع "ذكر أو أنثى".  الضغط على تسجيل الدخول.  إدخال كلمة المرور.

 

أبرز قرارات وزير التربية والتعليم والتعليم الفني  

 

يُذكر أن الفترة الأخيرة قد شهدت عددًا من القرارات المهمة، التي أصدرها الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، لكيفية استكمال الدراسة والمناهج والامتحانات لجميع المراحل التعليمة، وهي كالتالي: استكمال الفصل الدراسي الأول دون حذف أجزاء من المنهج. تأجيل الامتحانات لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، والتي تنتهي في 20 فبراير المقبل.  

تبدأ الإجازة من 16 يناير إلى 20 فبراير، ويتم عقد امتحانات الفصل الدراسي الأول قبل انطلاق الفصل الدراسي الثاني مباشرة. القنوات التعليمية هي الركيزة الأساسية للتعلم عن بُعد، وعلى رأسها مدرستنا 1 و2 وسيتم وضع جداول خاصة بكل المناهج لكل الأعوام الدراسية على مدار الـ24 ساعة من الصف الثاني الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي. عدم استمرار المجموعات المدرسية بالمدارس بعد القرار الذي صدر عن مجلس الوزراء، الخاص باستكمال الدراسة وتأجيل الامتحان. عقد امتحانات الثانوية العامة في المواعيد المحددة لها وفقًا للخريطة الزمنية، التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

 

اقرأ ايضا

خاص..جماهير الأهلي تتواجد أمام مقر إقامة البعثة في قطر لاستقبالهم

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز