عاجل
الخميس 28 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

نواصل إبهار العالم باستضافة 400 مشارك و3000 ليلة سياحية

بمشاركة 31 دولة.. مصر تنظم بطولة كأس العالم للرماية فبراير المقبل

صورة أرشيفية كاس العالم للرماية
صورة أرشيفية كاس العالم للرماية

نظمت مصر بطولة العالم ليد الرجال، مصر2021، التي تنتهي فعالياتها يوم 31 يناير، ونالت إشادة دولية واسعة بعد النجاح الذي حققته البطولة رغم جائحة كورونا التي ضربت العالم كله.



 

وتنطلق مصر دائما من نجاح إلى نجاح، فبعد نجاح تنظيم بطولة اليد مصر2021، فإن مصر على مود مع حدث عالمي جديد ستبهر به العالم كما أبهرته في تنظيم مونديال اليد.

 

كأس العالم للرماية.. نجاح جديد لمصر

ففي فبراير المقبل، تنطلق بطولة كأس العالم للرماية على الأطباق المروحية، وتحديدًا في الفترة من 22 فبراير حتى 5 مارس، على ميادين الرماية بنادي الصيد المصري بمدينة 6 أكتوبر.

وأوضح الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، أن البطولة يشارك فيها 400 رامٍ ورامية، يمثلون 31 دولة هي الأرجنتين، أرمينيا، إسبانيا، فرنسا، الدنمارك، ألمانيا، الهند، كازاخستان، المملكة العربية السعودية، الكويت، لبنان، جنوب إفريقيا، هولندا، قطر، روسيا، السويد، سلوفاكيا، الولايات المتحدة الأمريكية، الإمارات العربية المتحدة، السنغال، أوكرانيا، كندا، كرواتيا، تشيك، إنجلترا، أيرلندا، لوكسمبرج، ليبيا، النرويج، بولندا، السودان، بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة.

 

صبحي: مصر من أفضل الدول جذبًا للأحداث الرياضية العالمية

أضاف صبحي، أن بطولة كأس العالم للرماية، تعد إحدى البطولات المهمة التي تنظمها مصر خلال عام 2021، مشيرا إلى أن مصر أصبحت واحدة من أفضل دول العالم جذبًا للأحداث والفعاليات الرياضية العالمية.

وقال صبحي، إن نجاح تنظيم مصر لبطولة العالم لكرة اليد، أصبح له صدى عالمي، يؤكد قدرة مصر التنظيمية لكبرى الأحداث الرياضية، في ظل ظروف استثنائية بسبب جائحة كورونا.

ووجه وزير الرياضة، الشكر للقيادة السياسية، على دعمها الكامل والمستدام للقطاعين الشبابي والرياضي، والذي كان له عظيم الأثر في أن مصر تصبح قبلة الاتحادات الرياضية الدولية.

واختتم صبحي، تصريحاته قائلًا: «استضافة مصر لـ30 دولة تؤكد ثقة العالم في الدولة المصرية، التي أصبحت مركزًا إقليميًا لتنظيم واستضافة الأحداث الرياضية».

وطمأن وزير الشباب والرياضة، الوفود والبعثات كافة التي سترافق المنتخبات المشاركة، بأن هناك تطبيقًا صارمًا لإجراءات احترازية طبية مشددة في البطولة، وبإشراف طبي كامل من قبل وزارة الصحة المصرية.

من جانبه، أعرب اللواء حازم حسني رئيس الاتحادين المصري والإفريقي للرماية، عن سعادته بتنظيم مصر لهذه البطولة، التي سيكون لها دور كبير في إعداد اللاعبين المصريين قبل مشاركتهم في أولمبياد "طوكيو"، التي ستقام الصيف المقبل، موجهًا الشكر للدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على جهوده في تذليل كافة العقبات من أجل إقامة بطولة كأس العالم للرماية في موعدها، وكذلك توفير كافة الإمكانات من أجل استضافة 30 منتخبًا بالإضافة إلى مصر الدولة المنظمة، وذلك وفق إجراءات احترازية طبية مشددة على جميع المشاركين.

وأوضح حسني، أن عدد المشاركين في البطولة سيصل إلى 400 مشارك ما بين رماة وإداريين وفنيين، في 10 مسابقات هي «تراب، واسكيت» التراب يمثل مسابقات «المختلط، وسيدات، ورجال، وفرق رجال» أما «الاسكيت»، فيمثل مختلط، سيدات، ورجال، وفرق رجال، مؤكدا أن مصر ستشارك بمنتخب قوامه 12 راميا ورامية من المؤهلين لأولمبياد طوكيو.

 

رئيس اتحاد الرماية: نسعى لتقديم بطولة تليق باسم وسمعة مصر

وقال اللواء حازم حسني، إن مصر كعادتها ستبهر العالم بتنظيم يليق باسم وسمعة مصر، وستسهم البطولة في الترويج السياحي والإشغالات الفندقية التي ستصل لـ3000 ليلة سياحية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز