عاجل
الخميس 2 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

الجيزة تشن حملات موسعة بالأحياء والمراكز لتحقيق الانضباط بشوارع المحافظة

شنت محافظة الجيزة سلسة من الحملات الشاملة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن، لإزالة الإشغالات أو رفع مستوى النظافة للارتقاء بالمظهر الحضاري وإعادة الانضباط للشارع، والتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ومنع البناء المخالف.



 

وأكد محافظ الجيزة أحمد راشد - في تصريح صحفي اليوم الخميس - أن جميع الأجهزة التنفيذية بالمحافظة تتخذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الإجراءات الوقائية تنفيذاً للقرارات الصادرة في هذا الشأن، بالإضافة إلى التواجد الميداني للاستجابة للمواطنين والتأكد من تقديم الخدمات بشكل جيد.

 

وفي السياق، رصد حي الدقي أعمال بناء مخالف بعقار بشارع عبدالحليم عامر، وأوقفها الحي على الفور وحرر محضرا وقرار إزالة، ويجري اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالف.

 

كما شن الحي حملة لمراجعة تراخيص المحلات والأكشاك شملت شوارع التحرير ومصدق وميدان عمان ومشيل باخوم والثوره وسليمان أباظة، وأسفرت عن رفع 155 حالة إشغال وتحرير 7 محاضر لعدم الالتزام بإرتداء الكمامة.

 

فيما تصدى حي العجوزة لظاهرة رش المياه بالشوارع لمنع إهدار المياه والحفاظ على الأسفلت من الاتلاف، مع اتخاذ الاجراءات القانونية تجاه المخالفين وذلك في شوارع جامعة الدول العربية والسودان والفالوجا وجزيرة العرب.

 

وفي حي الهرم، تم إحلال وتجديد كشافات الإنارة بالطريق السريع بالمنصورية وتركيب كشافات لـ 20 عامود إنارة بجانب التصدي لمخالفات البناء بقطاع هضبة الأهرام واتخاذ الإجراءات القانونية حيال عدد من العقارات.

 

وفي مدينة الحوامدية، تم شن حملات موسعة لضبط شوارع المدينة والتصدي لمظاهر الإهمال ورفع كافة التعديات من حرم الطريق؛ حيث تم التحفظ على عدد من المضبوطات وإيداعها بمخازن المدينة لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. 

 

فيما قام مركز ومدينة أوسيم برفع حوالي 405 أطنان من مخلفات القمامة للارتقاء بمنظومة النظافة بجانب رفع 67 حالة إشغال، وذلك من خلال حملة بشارع أحمد عرابي بالبراجيل.

 

وفي مركز ومدينة البدرشين، تم رفع حوالي 175 طن مخلفات قمامة شملت قرية ميت رهينة وقرية الشوبك وأبو راجوان وقبلي وقرية سقارة والمرازيق وكوبري الجبانة بزاوية دهشور، كما تمت صيانة عدد من ولاعات الإنارة وأعمدة الإنارة بنزلة الشوبك وعزبة العقبي. 

 

أما في مركز ومدينة منشأة القناطر، تم فض سوق الأربعين وتجريد طريق الحسانيين ذات الكوم وتجريد طريق أبو غالب واستكمال خط الإنارة به، بالإضافة إلى متابعة تبطين ترعة فهمي وكفر حكيم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز