الثلاثاء 2 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

يعلو السحاب.. جبل رورايما العالم المفقود "صور"

كأنه جزيرة عائمة في السماء.. إن كنت من عشاق المغامرة فأنت على موعد للتحليق فوق السحاب أعلى جبل "رورايما" أحد أجمل المناطق السياحية حول العالم لتحظى بمتعة فريدة لم تختبرها من قبل.



 

 

 

يقع جبل رورايما بين ثلاث دول في قارة أمريكا الجنوبية فنزويلا والبرازيل وغانا، وهو أعلى جبل في سلسلة باكارايما بهضبة تيبوي، ويتميز بشكله الفريد الذي يشبه المنضدة، وهو عبارة هضبة ضخمة تبلغ مساحتها أكثر من 300 كيلو مترمربع  وأقصى ارتفاع لها هو 2810 أمتار.

 

 

 

 

 

يعد الجبل من أقدم التكوينات الجيولوجية بالعالم، ويمكن لزائريه تسلقه من خلال منحدر طبيعي شبيه بالسلم على الجانب الفنزويلي، والتمتع بعدة مشاهد فريدة من نوعها كأنواع النباتات النادرة مثل نبات هيلمفورا وعدد من الحيوانات النادرة والغريبة كضفدع رورايما صغير الحجم شديد السواد، وكذلك مشاهدة أعلى الشلالات في العالم .

 

 

 

جدير بالذكر أنه كان لجبل رورايما أهمية خاصة لدى السكان الأصليين بالمنطقة، حيث ارتبط بالعديد من الخرافات و الأساطير وظن البعض أنه موطنا للديناصورات والحيوانات المنقرضة والجان والأشباح، حيث كان معزولًا ونائيًا لدرجة أن المستكشفين وصفوه بالعالم الضائع المفقود، وهو ما جذب إليه المصورون لعمل الأفلام الوثائقية وأفلام الأكشن والأنيميشن.