عاجل
الثلاثاء 21 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التموين: توافر جميع السلع والمقررات التموينية فى شمال سيناء

علاء الدين سمري مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء
علاء الدين سمري مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء

أكد علاء الدين سمري، مدير عام التموين والتجارة الداخلية بشمال سيناء على توافر جميع السلع الأساسية والمقررات التموينية في مختلف مراكز ومدن المحافظة.



 

وأضاف سمري أن الحالة التموينية على مستوى المحافظة مستقرة ولا توجد أي مشاكل أو أزمات.. حيث يجرى الانتهاء من صرف السلع المربوطة على البطاقات التموينية من سكر وزيت وأرز ودقيق وغيرها عن شهر يناير الجاري، وهناك احتياطي من السلع الحرة والحصة التموينية بما يكفي نحو شهرين أو أكثر.. بخلاف الحصص التي تصل الى المحافظة بانتظام لتلبية احتياجات المواطنين.

 

وأشار الى أن جميع السلع الأخرى من المواد الغذائية والخضروات والفاكهة وغيرها من احتياجات المواطنين متوافرة في الأسواق والمحلات التجارية والجمعيات الفئوية وفروع الجمعيات الاستهلاكية من مختلف الأنواع من زيت وسمن وسكر وشاي ولحوم ودواجن وأسماك وغيرها من الاحتياجات اليومية للمواطنين، وفي متناول الجميع.. وقد تم ضبط الأسعار وتيسير الحصول عليها.. خاصة اللحوم والدواجن والأسماك والخضروات والفاكهة.

 

كما أشار الى أن المخابز تعمل بانتظام ولا توجد مشاكل في الدقيق أو الخبز على مستوى المحافظة.. مؤكدًا توافر رصيد من الدقيق بما يكفى حصص المخابز والمستودعات على مستوى المحافظة لعدة أيام، وكذلك القمح لزوم المطاحن لاستخراج الدقيق.. علاوة على مخزون استراتيجي من السلع المختلفة بما يكفي المحافظة لمدة طويلة، وذلك بخلاف ما يتم تعويضه منها بانتظام لمواجهة أي نقص أو استهلاك .

 

وأعلن عن انتظام وصول حصص الوقود والغاز لتلبية احتياجات المواطنين منها.

 

ولفت الى استمرار الحملات التموينية والمشتركة على مختلف الأسواق والمحال التجارية والمخازن بالتنسيق مع مباحث التموين والرقابة التموينية والصحية لمراقبة السلع والأسواق والتأكد من صلاحيتها ومحاربة جشع التجار ورفع الأسعار.. معلنًا عن تحرير عدد من المحاضر التموينية للتجار المخالفين، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضدهم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز