عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

نائب بالشيوخ: نرفض تدخل أو وصاية الكونجرس الأمريكي في الشأن المصري

أعلن النائب أحمد عبدالماجد ، عضو مجلس الشيوخ، رفضه التدخل في الشأن الداخلي المصري من أي جهة أو دولة، ونرفض الوصاية من أي جهة خارجية بما فيها الكونجرس الأمريكي.



 

وأكد عبدالماجد، في بيان له اليوم، قدرة مصر التصدي لما تحاول التيارات المغرضة تصديره للغرب، مشيرا إلى أن مصر هي التي تحملت فاتورة إجهاض الإرهاب في المنطقة، وكذلك المخطط الصهيوني الأمريكي في الشرق الأوسط لتفتيت المنطقة.

وأوضح عبدالماجد، أن الشعب المصري دائما وأبدًا يتصدى ويقهر جميع المحاولات والمؤامرات عبر التاريخ التي تسعى لتفتيت مصر ، مضيفا أن المصريين وحدهم هم القادرين على حل أى مشاكل ، فهم صمام الأمان. 

وأوضح عضو مجلس الشيوخ، أنه لايجوز لأعضاء البرلمان والشيوخ المصري المطالبة بإخلاء سبيل أمريكي محكوم  عليه، ولا المطالبة بإخلاء سبيل أحد المحكوم عليهم في اقتحام الكونجرس الأمريكي أثناء التعبير عن رأيه بأن الانتخابات الأمريكية غير سلمية.

وتابع:" أنه ليس من حق عضو من النواب لدولة التدخل في شؤون دولة أخرى، ولكن دوره الدفاع عن قضايا وطنه وحقوق دائرته التي تم انتخابه بها"، مؤكدا أننا لايوجد لدينا معتقلين سياسين في مصر ولكن لدينا متهمين في قضايا تمثل خروج عن القانون تخضع لتحقيق النيابة العامة وحكم المحاكم وكلاهما قضاء نزيه مستقل لاينظر لأي اعتبارات سياسية.

وتساءل النائب، قائلا :"هل من حق عضو مجلس الشيوخ الأمريكي أن يقوم بإخلاء سبيل محكوم عليه مدان من القضاء الأمريكي؟"، مشيرا إلى إذا حدث ذلك سوف ننفذ مثله.

وشدد عبدالماجد على أنه اي دخل لأعضاء برلمان اي دولة في الشأن الداخلي مرفوض ومن يريد منهم التحدث والمناقشة لأي موضوع فهناك مجلسي النواب والشيوخ يعبران عن الشعب المصري ومناظرين لهم، كما لايجوز لهم مخاطبة الحكومات مثلما أعضاء النواب والشيوخ المصري لايجوز لهم مخاطبة حكوماتهم ورئيسهم في الخارج.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز