عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

ضبط مخزن أدوية غير مرخص بالمنصورة والتحفظ على 2000 كبسولة

جانب من الحملة
جانب من الحملة

أعلن الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ضبط مخزن أدوية غير مرخص بمدينة المنصورة، والتحفظ على 1995 من الكبسولات والامبولات وعبوات الأدوية، ومستحضرات مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، وتم إحالة المحاضر للنيابة العامة.



 

جاءت تصريحات وقرارات محافظ الدقهلية بعد اطلاعه على التقرير الذي عرضه الدكتور سعد مكي، وكيل وزارة الصحة، بشأن حملة المرور على المنشآت الصيدلية ومخازن الأدوية، بمشاركة الرقابة التجارية والعلاج الحر بمدينة المنصورة.

 

وأوضح وكيل وزارة الصحة أن المخزن غير حاصل على ترخيص، ويقوم بعمل البوتكس والفيلر، وتم ضبط كميات كبيرة من الأدوية والكريمات المهربة وغير المرخص بتداولها، بالإضافة إلى أصناف منتهية الصلاحية.

 

وشملت المضبوطات 1500 كبسولة مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، والمغالاة في ثمنها، و153 أمبولات وفيال مهربة وغير مسجلة بوزارة الصحة، و361 عبوات كريمات تنوعت ما بين مهربة وغير مسجل، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير المحاضر اللازمة، واتخاذ الاجراءات القانونية والإدارية حيال المكان والمخالفات.

 

ووجه مختار، وكيل وزارة الصحة بضرورة تكثيف حملات المرور، والتفتيش على المنشآت الطبية الخاصة، والصيدليات ومخازن الأدوية بنطاق المحافظة، حرصًا على صحة وحياة المواطنين، وتطبيق القانون بكل الحسم والحزم، حفاظًا على حقوق الدولة والمواطنين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز