عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

باتشيكو يكشف ما قاله للاعبي الزمالك هذا الموسم.. ونصيحته لإمام عاشور

جايمي باتشيكو
جايمي باتشيكو

تحدث البرتغالي جايمي باتشيكو، المدير الفني لفريق الكرة الأول بنادي الزمالك، عن أهدافه مع الفارس الأبيض هذا الموسم، وعن رأيه في اللاعبين الحاليين داخل جدران ميت عقبة.



 

وقال باتشيكو في تصريحات تليفزيونية عبر برنامج "أوضة اللبس"، الذي يعرض على قناة النهار، ويقدمه نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو: "على جماهير الزمالك الاطمئنان، لأننا نبذل كل ما بوسعنا من أجل إسعادهم".

 

وأضاف: "استفدت مما تركه كارتيرون بالفريق، وطبقت فلسفتي إضافة عليه، ونجحنا في تحقيق نتائج جيدة للغاية في بداية الموسم الحالي، على الرغم من "التنقلات العديدة".

 

وتابع: "اللاعب المصري يتميز بأنه يبذل كل ما لديه من جهد في الملعب، ولم أطلب أبدا من أي لاعب بالزمالك "الجري"، سواء خلال الولاية الأولى أو الثانية، لأن الكل يؤدي أقصى ما لديه دون أن أطلب ذلك".

 

وأوضح: طارق حامد "لاعب محارب" في الملعب، وأهم ما يعجبني به دائما أنه لا يصاب بالغرور، ولا يتعالى في التدريبات، على الرغم من تألقه.

 

وبالحديث عن نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي أمام النادي الأهلي، قال باتشيكو: "الزمالك والأهلي قدما صورة "مشرفة" للكرة المصرية في نهائي دوري الأبطال".

 

وأردف: "كان من الممكن أن نسجل في الأهلي بتسديدة زيزو، التي ارتطمت بالقائم، ولكننا استقبلنا هدفا في توقيت يصعب تعويضه، وكنت مضطرا لإشراك إسلام جابر أمام الأهلي لغياب عبد الله جمعة، لم أكن أملك أي خيار آخر".

 

وشدد: "قلت للاعبي الزمالك "في هذا الموسم يجب أن نكون أبطال الدوري"، أتيت هنا حتى أصبح بطلا، سنصل لنهائي دوري أبطال إفريقيا مرة أخرى هذا الموسم وسنفوز باللقب، هذا أحد أهم أهدافي في الموسم الحالي".

 

وواصل: "لا يوجد لاعب حالي بالزمالك أنا من طلبت التعاقد معه، ولكني أتعامل مع المجموعة المتواجدة، وأعتقد أن الفريق في حاجة إلى "مهاجم" مع مصطفى محمد".

 

واستطرد: "أحاول دائما "تطبيق العدالة" في كرة القدم، لكن دائما أنظر لجاهزية اللاعب على الجانبين الفني والبدني قبل الدفع به، حتي يتمكن من إفادة الفريق في النهاية".

 

وبالحديث عن إمام عاشور، قال المدير الفني للزمالك: "إمام عاشور "لاعب متكامل"، يجيد اللعب في أكثر من مركز، ويسدد بطريقة لا نراها كثيرا في العالم، وأنصحه دائما بالاستمرار في بذل الجهد، لأنه قادر علي استمرار تمثيل الزمالك خلال الأعوام العشرة المقبلة".

 

واستكمل: "دائما أقول لإمام عاشور، أن اللاعب الكبير ليس من يلعب "3-4 مباريات جيدة"، ولكن من يلعب "4-5 أعوام علي نفس المستوي".. لن تنال احترام زملائك وجماهيرك بلعب 4 مباريات جيدة، وبالفعل يستمع إلى نصيحتي بشكل جيد حتى الآن".

 

وحول استبعاد الثنائي فرجاني ساسي ومصطفى محمد من بعض المباريات قال: "استبعدت مصطفى محمد وفرجاني ساسي من بعض المباريات لأنهما لم يخوضا تدريبات كافية، أهدف دائما لتطبيق العدل داخل الفريق، و"بيوجع قلبي" إني أشوف فرجاني ساسي قاعد احتياطي".

 

وعبر باتشيكو عن سعادته بالثنائي عبدالله جمعة وأحمد فتوح قائلا: "شاهدت فتوح عندما شارك مع المنتخب المصري، وتحمست جدا لعودته للزمالك منذ هذا الحين، وعبد الله جمعة "أفضل ظهير أيسر في مصر"، لكن "تكتيك" فتوح أفضل، وسعيد للغاية بتواجد هذا الثنائي الرائع معي".

 

واختتم المدير الفني لأبناء ميت عقبة حديثه قائلًا: "منتخب مصر كان يمتلك العديد من الأجيال الرائعة في الماضي، ويوجد لديهم العديد من المواهب أيضا في التوقيت الحالي، ولكن يجب أن يلعب هؤلاء اللاعبون على "ملاعب أفضل"، حتى يتمكنوا من تحقيق نتائج جيدة في البطولات العالمية".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز