عاجل
السبت 21 سبتمبر 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
We
البنك الاهلي

الجيزة: اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المقاهي غير الملتزمة بتطبيق إجراءات الحد من "كورونا"

أحمد راشد محافظ الجيزة
أحمد راشد محافظ الجيزة

أكد أحمد راشد محافظ الجيزة أن كافة الأجهزة التنفيذية بالأحياء والمراكز والمدن تقوم باتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المقاهي والكافيهات غير الملتزمة بتطبيق الاجراءات الوقائية تنفيذآ للقرارات الصادرة في هذا الشأن .



وأكد راشد ،فى بيان للمحافظة اليوم الاثنين، استمرار سلسة الحملات الشاملة التي تشهدها المحافظة على مستوى الأحياء والمراكز والمدن سواء إشغالات أو نظافة للإرتقاء بالمظهر الحضاري وإعادة الإنضباط للشارع والإستجابة لشكاوى المواطنين من إحتلال أرصفة المشاة من الباعة الجائلين وأصحاب المقاهي والكافيهات وعدم تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وفى هذا السياق، قام حى العجوزة بشن حملة مكبرة لمراجعة تراخيص المحلات للتأكد من صحة المنتجات بالمطاعم والمحال التجارية وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين للتأكد من مطابقتها للمواصفات واتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيال المخالفين .

كما شن حي الدقي حملة على شوارع الدقي ومصدق وشارع محي الدين أبو العز وإيران أسفرت عن تحرير ٨ محاضر عدم إرتداء الكمامة إلى جانب رفع عدد ٨٧ إشغالا من الأكشاك لعدم الالتزام بالمساحة المقررة وتم إيداع المضبوطات بمخازن الحي.

وفي حى الهرم، تم إيقاف أعمال حفر بدون تصريح أمام محطة الطاقة بالمريوطية هرم وتم سحب الحفار، كما تم شن حملة مكبرة على المحلات المخالفة للتعليمات وإعادة الانضباط للشارع والحد من التجمعات بشارع الوفاء والأمل ، حيث تم مصادرة المضبوطات وايداعها بمخازن الحي.

فيما قام حى العمرانية بتحرير ٥٠ محضرا لعدم الالتزام بإرتداء الكمامة خلال الحملة التي قام بها الحي بشارع الأهرام لضبط مخالفات عدم إرتداء الكمامات وعدم اتباع الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا للمحلات والأسواق وداخل المواصلات العامه وأماكن تقديم الخدمات.

وبشأن متابعة أعمال تطوير المناطق العشوائية وغير المخططة بالمراكز والمدن، جاري الإنتهاء من أعمال رصف شارع سعد زغلول بمدينة الحوامدية ، كما تم بدء أعمال تركيب الأنترلوك بشارع الأندلس من شارع سعد زغلول.

وفي مركز ومدينة أوسيم تم رفع حوالي ٣٣٥ طن مخلفات القمامة على مستوى المدينة والوحدات المحلية والقرى التابعة لها، أما في مركز ومدينة البدرشين تم تطوير مدخل قرية مزغونة ورفع حوالي ١٨٠ طن مخلفات من قرى مزغونة وميت رهينة وفض سوق الأحد بقرية أبورجوان مدخل العمرانية.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز