عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

من الثورية إلى الدستورية.. تنفيذ الـ" ١٠٠ مليون صحة"

مبادرة 100 مليون صحة
مبادرة 100 مليون صحة

في ٢٥ يناير طالب الشعب المصري بحقه في حياة كريمة، لكن الإخوان استغلوا الثورة وحاولوا إسقاط الدولة وإرباكها بالشائعات، أيام عصيبة عاشها الشعب فترة حكم "الإرهابية" مليئة بالرعب وعدم الأمان، حتى جاءت ثورة ٣٠ يونيو التي كانت بمثابة طوق نجاة انقذت مصر من حكم الإخوان ونجحت في بناء الوطن من جديد وأعادت الأمل للمصريين في حياة كريمة وخلال السنوات الماضية تعاملت الدولة بجدية وسرعة مع التحديات التي كانت تواجه القطاع الطبي ووجهت استثمارات ضخمة لتحسين منظومة الصحة وبدأت بحملة 100 مليون صحة.



تعتبر مُبادرة 100 مليون صحة من أهم مشروعات الدولة فى قطاع الصحة برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للقضاء على فيروس "سي" والكشف عن الأمراض غير السارية لأكثر من 50 مليون مواطن مصري.

 

تمت الحملة من خلال ثلاث مراحل متتالية استمرت على مدار 7 شهور، بداية من 1 أكتوبر 2018  لنهاية إبريل 2019. شملت مبادرة 100 مليون صحة 27 محافظة بالجمهورية، تم فيهم فحص 50 مليون مواطن أعمارهم أكبر من 18 سنة بمختلف المحافظات، كما تم الكشف عن فيروس سى بين 3.2 مليون طالب بالمرحلة الثانوية بالجمهورية، وتم فحص 10.7 مليون طالب للكشف عن أمراض سوء التغذية والتقزم والسمنة، بالإضافة إلى تردد 24 ألف شخص أجنبي على المبادرة وحصلوهم على جميع الخدمات الصحية، وايضا تم تخصيص 309 نقاط مسح موزعة في جميع أنحاء الجمهورية للاستمرار فى استقبال المواطنين.

 

وتم توفير 41 نقطة مسح بالمنافذ الجوية والبحرية والبرية لتقديم خدمات المسح للمصريين العائدين من الخارج. تحولت مصر من أكبر دولة في العالم يعاني سكانها من فيروس سي للدولة الأولى في مكافحته، وبدأت رحلة الصعود للقمة من خلال عدة مبادرات أطلقتها عدة جهات أهلية وحكومية منها صندوق تحيا مصر ووزارة الصحة بتكليفات من الرئيس السيسي. ولتتعرف على تفاصيل مُبادرة 100 مليون صحة.. شاهد الفيديو.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز