عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
مونديال اليد
البنك الاهلي

اليوم .. ختام الدور التمهيدي في مونديال اليد بمواجهات حاسمة للصعود

تختتم اليوم منافسات الدور التمهيدي لبطولة العالم لكرة اليد رجال رقم 27 التي تستضيفها مصر في الفترة من 13 يناير وحتى 31 من الشهر نفسه.



 

بالمجموعة الأولى وعلى صالة الدكتور حسن مصطفى بـ6 أكتوبر تلعب ألمانيا مع المجر في تمام التاسعة والنصف، بينما كان من المقرر أن تواجه كاب فيردي نظيرتها أوروجواي ضمن نفس المجموعة لكن كاب فيردي أعلنت انسحابها رسميا بسبب كورونا.

 

وحسمت ألمانيا والمجر وأوروجواي صعودها للدور الرئيسي بعد انسحاب كاب فيردي، وستكون مباراة اليوم بالمجموعة حاسمة للصدارة.

 

وبالمجموعة الثانية بالعاصمة الإدارية يلعب منتخب تونس مع إسبانيا في تمام السابعة مساء، وبولندا مع البرازيل في تمام التاسعة والنصف مساء.

 

ويتصدر المنتخب الإسباني المجموعة برصيد 3 نقاط ويأتي بولندا في المركز الثاني برصيد نقطتين والبرازيل بنقطتين في المركز الثالث بفارق الأهداف، وتونس في المركز الأخير بنقطة وحيدة.

 

وفي المجموعة الثالثة على صالة برج العرب بالإسكندرية يلعب منتخب اليابان مع أنجولا في تمام الرابعة والنصف مساء، وكرواتيا مع قطر في تمام السابعة مساء.

 

وتتصدر قطر المجموعة برصيد 4 نقاط، وكرواتيا برصيد 3 نقاط، حيث حسمتا التأهل للدور الرئيسي،  وتأتي اليابان في المركز الثالث برصيد نقطة، وأنجولا بدون رصيد في المركز الأخير.

 

وبالمجموعة الرابعة على صالة استاد القاهرة يلعب منتخب البحرين مع الكونغو في السابعة مساء، والدنمارك مع الأرجنتين في تمام التاسعة والنصف مساء.

 

تمتلك كل من الدنمارك والأرجنتين 4 نقاط لكل منهما وحسمتا التأهل رسميا للدور الرئيسي، لكن مواجهتمها اليوم ستكون حاسمة للصدارة، فيما لا تملك البحرين والكونغو أي رصيد من النقاط ومواجهتمها اليوم ستحسم المتأهل الثالث من المجموعة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز