الأحد 7 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ما هي مدة إجازة نصف العام الدراسي 2021.. إليك التفاصيل

يتساءل الكثيرون من الطلاب والطالبات، عن مدة إجازة نصف العام الدراسي، نظرًا للتغير الذي طرأ على الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجاري، المتبعة كل عام، بسبب جائحة "كورونا".



"بوابة روزاليوسف"، الإخبارية، تنشر لجميع الطلاب بمراحل التعليم المختلفة، وأولياء الأمور مدة إجازة نصف العام الدراسي، بعد فترة استكمال المناهج الدراسية، لمختلف المراحل التعليمية، عبر نظام التعلم عن بُعد.. إليكم التفاصيل في التقرير التالي. 

 

ما هي مدة إجازة نصف العام الدراسي 2021

 

بدأت إجازة نصف العام الدراسي، أمس السبت، 16 يناير، لمدة 36 يومًا، حيث تستمر حتى 20 فبراير المقبل، دون امتحانات إلكترونية أو ورقية، بعد فترة استكمال المناهج الدراسية، لمختلف المراحل التعليمية، "أون لاين."

 

عدم تعميم فكرة الأبحاث كوسيلة لتقييم الطلاب

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عدم تعميم فكرة الأبحاث كوسيلة لتقييم الطلاب في صفوف النقل المختلفة، خلال الفترة المقبلة. وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أنها لن تلجأ للأبحاث بسبب ما فعله الكثيرون العام الماضي، حيث أهدروا قيمتها التربوية والتعليمية، وفقدنا تكافؤ الفرص في التقييم العادل، رغم جمال الفكرة، ورغم أنها وسيلة تقييم مهمة جدًا، ولكن ما تعرضنا له أساء للفكرة كلها.

 

تأجيل جميع الامتحانات لما بعد إجازة نصف العام الدراسي

 

يذكر أنه في إطار مواجهة تداعيات انتشار فيروس "كورونا" المستجد، وحرصًا على صحة وسلامة جميع المُنتسبين إلى العملية التعليمية، من الطلاب وأعضاء هيئة التدريس، والمعلمين، فقد وافق مجلس الوزراء على المقترح الذي تقدمت به كل من وزارتي التعليم العالي والبحث العلمي، والتربية والتعليم والتعليم الفني، باستكمال تدريس المناهج الدراسية اعتبارًا من السبت 2 يناير، وحتى نهاية الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي2020/ 2021 بنظام التعليم عن بُعد، مع استيفاء المتطلبات الأساسية، والحد الأدنى من معايير إتمام المناهج الدراسية، وتأجيل جميع الامتحانات، التي كان من المقرر عقدها في هذا الفصل لما بعد انتهاء إجازة نصف العام، مع تطبيق ذلك على جميع أنواع التعليم ومستوياته.

 

محاولة تفادي فترة ذروة فيروس "كورونا"

 

وأوضح الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التعديلات التي شهدتها مؤخرًا الخريطة الزمنية للعام الدراسي الحالي 2020 /2021، هدفها محاولة تفادي فترة ذروة فيروس "كورونا" التي نعاني منها حاليًا لحماية جميع أطراف المنظومة التعليمية.

 

إعادة تقدير موقف "كورونا" لإجراء الامتحانات

 

وأكد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، أنه بعد انتهاء إجازة نصف العام الدراسي، سيتم إعادة تقدير موقف "كورونا"، ونأمل أن يكون الوضع أفضل، مشيرًا إلى أنه سيتم عقد جميع امتحانات الفصل الدراسي الأول، التي تم تأجيلها بعد إجازة نصف العام