عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

التثقيف الصحي يواصل نشاطه فى المديريات والمصالح الحكومية للتوعية وتشديد الإجراءات

واصلت ادارة التثقيف والاعلام الصحي فى مديرية الصحة بشمال سيناء تكثيف الرسالة الاعلامية للتوعية وتشديد الإجراءات الوقائية لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا، وذلك بتكليف من الدكتور طارق محمد كامل وكيل وزارة الصحة وتوجيهات الدكتور رمضان توفيق مدير عام الطب الوقائى والدكتور حاسم حمدى مدير عام التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة واشراف الدكتورة ريهام الغزال مديرة التثقيف والاعلام الصحي بادارة العريش الصحية.



 

وأعلن فتحى عثمان مسؤول التثقيف والاعلام الصحي بمديرية الصحة أنه تم التنسيق مع المديريات والمصالح الحكومية لعقد الندوات وتوعية العاملين بأهم طرق الوقاية من الفيروس وتعليمات الدولة فى مواجهة الموجة الثانية من الفيروس ، والتركيز على تشديد الاجراءات الوقائية والاحترازية وفى مقدمتها : ارتداء الكمامة والتباعد ونظافة اليدين باستمرار بفركهما بمطهر كحولى أو غسلهما جيداً بالماء والصابون ، وضرورة الحرص عند السعال والعطس على تغطية الفم والأنف بالمرفق أو بمنديل ورقى والتخلص منه بعد ذلك فوراً وغسل اليدين ، وكذا أهمية تجنب الاقتراب من الأشخاص المصابين بالحمى والسعال.

 

ومن جانبهما، تناول عبد الغفار شعلان مسؤول الثقافة والإعلام الصحي وابتسام على مسؤول الاعلام والتربية السكانية فى الندوة التي أقيمت فى مقر مديرية التضامن الاجتماعى شمال سيناء أهم التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا ، ومنها : تجنب ملامسة العينين والأنف والفم باليدين، المحافظة على النظافة الشخصية مع الحرص على نظافة الأسطح والأرضيات، تجنب الاحتكاك المباشر بالمصابين أو مشاركة أدواتهم الشخصية ، المداومة على غسيل اليدين بالماء والصابون وخصوصا بعد السعال أو العطس، استخدام المناديل عند السعال أو العطس والتخلص منها فى سلة المهملات ثم غسيل اليدين جيداً.

 

كما استعرضا أهمية تجنب الأمراض المعدية عن طريق التهوية الجيدة والتغذية السليمة وممارسة الرياضة والاعتدال فى الممارسات الحياتية والراحة وعلاقتهم بالمناعه .. مشيرين إلى أهمية المعرفة الوقائية للحد من العدوي بفيروس كورونا المستجد ، وأخذ قسط كاف من الراحة.

 

يذكر أنه سبق عقد ندوات للتوعية فى مديريتى الأوقاف والتربية والتعليم وادارة جمارك شمال سيناء لتوضيح أهم التدابير الوقائية ضد فيروس كورونا والتأكيد على نشر الوعى الصحي بالالتزام بارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا وخصوصا فى المساجد وديوان المديريات .

وتستمر الندوات واللقاءات التوعوية فى مختلف المديريات والمصالح الحكومية لنشر التوعية بأهم طرق الوقاية من الفيروس وتعليمات الدولة فى مواجهة الموجة الثانية من الفيروس ، والتركيز على تشديد الاجراءات الوقائية والاحترازية .

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز