عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الصلح خير بين عائلتي عرفات وعوض بمغاغة.. و750 ألف جنيه شرطًا جزائيًا

تمكنت الأجهزة الأمنية، بالتنسيق مع لجنة المصالحات وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمركز مغاغة شمال المنيا، في إنهاء نزاع ثأري نشب بين عائلتي عرفات وعوض بقرية بني خلف بسبب خلافات الجوار، ما تسبب في مقتل أحد أفراد عائلة عرفات على يد أحد أفراد عائلة عوض. 



 

أقيم الصلح داخل سرادق بالقرية، ووسط حضور كبير من أهالي القرية والقرى المجاورة، وأعضاء مجلس الشيوخ الدكتور زين الأطناوي ومحمد عبدالحفيظ صالح، وأعضاء مجلس النواب، إيهاب عبد العظيم، وأحمد عبد المحسن حتة، وسعودي عبد الرحمن، وكريم بدر حلمي، وأعضاء لجنة المصالحات، وكبار المسؤولين بالمركز.

وشهد جلسة الصلح إعلان قرارات لجنة المصالحات، التي شملت تغريم عائلة المتهم 750 ألف جنيه كدية شرعية، وقيام أفراد أسرته بتقديم الكفن، لأسرة المجني عليه، وتوقيع الطرفين على شرط جزائي قدره مليون جنيه لمنع تجدد الأحداث بين الطرفين.

وقبل الجانبان الحكم، ورددوا والحضور قسم التراضي والتصالح، ووقعوا على محضر الصلح، وقبل أسرته المجني عليه العزاء.

ترجع أحداث الواقعة إلى تلقي اللواء محمود خليل، مدير الأمن إخطارًا من مأمور مركز شرطة مغاغة، عام 2018، بحدوث مشاجرة بالشوم والحجارة، بين أفراد العائلتين، مما تسبب في مقتل رمضان 35 عامًا، حاصل على دبلوم، من عائلة عرفات على يد عمر 55 عامًا، من عائلة عوض؛ حيث تم القبض المتهم، وإحالنه للمحاكمة الجنائية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز