عاجل
السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

محافظ الوادي الجديد يحذر من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة

محافظ الوادى الجديد يحذر من إقامة الافراح والمناسبات الخاصة في الأماكن المغلقة
محافظ الوادى الجديد يحذر من إقامة الافراح والمناسبات الخاصة في الأماكن المغلقة

أعلنت لجنة إدارة أزمة "كورونا" العليا المشكلة بقرار اللواء محمد سالمان الزملّوط محافظ الوادي الجديد عن تسجيل عدد كبير من الحالات الإيجابية بدون تعاف؛ وذلك في 3 مراكز إدارية على مستوى المحافظة.منهم ٣ حالات إصابة أقل من ٢٠ سنة خلال هذا الأسبوع.



 

ووجه اللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد رفع تقارير يومية من لجان الأزمة الفرعية بالمراكز للجنة الرئيسية، برصيد الأدوية وإحتياطي اسطوانات الأكسجين بالمستشفيات .

 

وأكد على بدء تفعيل قرار وزير العدل بمنح الضبطية القضائية لرؤساء المراكز ونوابهم لاتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفين للإجراءات الاحترازية. 

 

 

وحذر الزملوط من إقامة الأفراح وسرادقات العزاء بالقاعات المغلقة حيث سيتم التعامل الحاسم مع المخالفين وفقاً للإجراءات القانونية.  وشدد المحافظ على الالتزام بالإجراءات الاحترازية وإرتداء الكمامة بالأماكن العامة والمغلقة، حيث يتم تطبيق الغرامات المالية الفورية  والعقوبات التي نص عليها القانون بهذا الشأن والتي تصل للإحالة للنيابة. 

 

 

وناشد المواطنين تحمل المسؤولية المجتمعية ومساندة جهود المحافظة وعدم الضغط علي المنظومة الصحية، والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتوجه لأقرب مستشفى فور ظهور أي من الأعراض.  وأكد محافظ الوادى الجديد على بدء تفعيل مبادرة العزل المنزلي التي أطلقتها وزارة الصحة لمتابعة حالات العزل المنزلي من خلال ٢٥ فريق طبي مدرب على مستوى المحافظة. 

 

 

ووجه  بالاهتمام وضرورة متابعة إجراءات التعقيم والتطهير بالمصالح الحكومية وأماكن تقديم الخدمات بجميع المراكز مع مراعاة المرور الدوري وتنفيذ حملات التفتيش على الصيدليات للتأكد من توافر الأدوية والوقوف على مدة صلاحيتها وضبط المخالفات بمحاضر لمنع محاولات الغش التجاري وضبط الأسواق حفاظًا على سلامة المواطنين.

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز