عاجل
الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
برلمان 2021
البنك الاهلي

قومي المرأة يهنئ عضوات مجلس النواب الفائزات في انتخابات اللجان النوعية بالمجلس

قدم المجلس القومي للمرأة، برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه خالص التهنئة لعضوات مجلس النواب اللاتي فزن في انتخابات تشكيل اللجان النوعية بالمجلس بمناصب رئاسة ووكالة وأمانة سر اللجان.



 

وأعربت الدكتورة مايا مرسي، في بيان أصدرته اليوم الخميس، عن سعادتها وفخرها بنجاح عضوات مجلس النواب في حصد عدد من المناصب المهمة ضمن تشكيلات اللجان النوعية تحت قبة البرلمان. 

 

وأكدت أهمية أن تكون المرأة ممثلة في هذه اللجان لإثبات وجودها ورأيها في جميع القرارات، التي يتم مناقشتها داخل اللجان أو في الجلسة العامة، مشيدة بنجاح سيدتين في الوصول لرئاسة لجنتين نوعيتين في مجالات مهمة هي السياحة والطيران المدني، والثقافة والإعلام. 

 

وقالت إن تجربة المرأة تحت قبة البرلمان الحالي محط أنظار الجميع للتأكيد على نجاح وتميز المرأة المصرية النائبة بعد تجربتها الناجحة، خلال برلمان 2015، متمنية لهن دوام النجاح والتوفيق.

 

يذكر أن النائبة نورا علي عبد السميع فازت برئاسة لجنه السياحة والطيران المدني، وفازت النائبة درية عبد الحق شرف الدين، برئاسة لجنة الثقافة والإعلام.

 

وفي منصب وكيل أول للجان، فازت النائبة سحر محمد بهاء الدين في اللجنة الخارجية، وفازت بالمنصب في لجنة الطاقة النائبة رشا عبد الفتاح رمضان، وفي لجنة القوى العاملة فازت النائبة سولاف درويش، ولجنة التعليم فازت النائبة ماجدة السيد محمد بكري، وأخيرًا لجنة التضامن فازت بالمنصب النائبة رضوى إسماعيل علي جعفر.

 

فيما فازت سيدتان بمنصب وكيل ثانٍ في لجنة التعليم النائبة منى عبد العاطي، ولجنة المشروعات النائبة هالة أبو السعد، بينما وصلت 6 سيدات إلى منصب أمين سر لجان، حيث فازت النائبة أميرة صابر السيد بأمانة سر اللجنة الخارجية، وفازت النائبة رشا سعيد صبحي أبو شقرة بأمانة سر اللجنة الإفريقية، ولجنة المشروعات النائبة مارسيل سمير صدقي، ولجنة السياحة النائبة أماني إيميل جرس الشعولي.

كما فازت بأمانة سر لجنة التعليم النائبة ياسمين أحمد حسن أبو طالب، وأخيرًا أمانة سر لجنة التضامن، كانت من نصيب النائبة هند حازم طه حبيب.  

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز