عاجل
الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

قاسم مستاء من أداء الزمالك وعبد الغني يفضل اتحاد الكرة على الأهلي

النشرة الرياضية اليوم في مصر.. ميار شريف تكتب التاريخ وصلاح فخور بمونديال اليد

صورة ارشيفية من مباراة مصر وتشيلي
صورة ارشيفية من مباراة مصر وتشيلي

ترصد لكم بوابة "روزاليوسف" أبرز أحداث الرياضة المحلية والعالمية اليوم الخميس 14 يناير، ومنها: منتخب مصر يفوز على تشيلي 35/29 في افتتاح مونديال الأندية، ومحمد صلاح فخور بتنظيم مصر مونديال الأندية، والبلدوزر يفضل انتخابات اتحاد الكرة على انتخابات الأهلي وأبرز نتائج مباريات أمس.



 

ميار شريف تواصل كتابة التاريخ

 

تواصل لاعبة التنس المصرية ميار شريف- صاحبة الـ24 عامًا- كتابة تاريخ جديد لها في بطولات التنس، حيث تأهلت إلى الدور الرئيسي لبطولة أستراليا المفتوحة إحدى البطولات الكبرى "جراند سلام"، وقد تغلبت ميار على الصربية أليكساندرا كرونيتش بمجموعتين دون رد (6/1.6/2)، لتصبح ميار أول لاعبة مصرية تبلغ الدور الرئيسي لبطولتين من "الجراند سلام" الكبرى، بعد رولان جاروس في أكتوبر الماضي.

 

 

بأمر موسيماني.. راحة سلبية للاعبي الأهلي

 

قرر بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي؛ منح اللاعبين راحة سلبية من التدريبات اليوم الخميس، ليستأنف التدريبات الجمعة؛ استعدادا لمواجهة البنك الأهلي المقرر إقامتها الأحد المقبل ضمن منافسات دوري وي المصري.

الأهلي
 

 

موسيماني يطمئن على مروان محسن

 

عقد بيتسو موسيماني، المدير الفني للنادي الأهلي، جلسة مع مروان محسن مهاجم الفريق من أجل الاطمئنان على حالته، بعد تعافيه من الإصابة بفيروس كورونا.

مومسيماني
 

 

الشحات: لديّ الكثير لأقدمه

 

صرح حسين الشحات، بأنه ما زال لديه الكثير ليقدمه رفقة الأهلي خلال الفترة القادمة، معترفًا بتقصيره في حق ذاته.

حسين الشحات
 

 

عبد الحفيظ يشيد بـ"الحاوي" وبواليا.. وعودة أجايي

 

أشاد سيد عبد الحفيظ بـ"الحاوي" وليد سليمان قائلا “وليد سليمان نموذج يحتذى به ليس للجيل الحالي لكن للأجيال القادمة أيضًا، ممتاز من الناحية السلوكية والفنية، المباراة السابقة شارك بعد الدقيقة 88، وخاض المباراة بمعنويات عالية وفكر احترافي، وأتشرف كمدير كرة أن يكون موجودا في الفريق الذي أشرف عليه”. 

وعن والتر بواليا قال عبد الحفيظ: “قادم في الطريق وانضم لنا في وقت قصير، ولديه ثقة بالنفس ونحن نثق في قدراته وإمكانياته”.

وعن موعد عودة جونيور أجايي، قال: سينضم إلى التدريبات الجماعية عقب مباراة البنك الأهلي يوم الأحد، بعد تعافيه من الإصابة”.

سيد عبد الحفيظ
 

 

السولية ووحيد في التدريبات

 

انتظم الثنائي عمرو السولية ومحمود وحيد، لاعبا النادي الأهلي، في تدريبات الكرة، وتعافى عمرو السولية من الإصابة بفيروس كورونا، حيث أدى مؤخرًا برنامجا تأهيليا؛ لتجهيزه بدنيا.

عمرو السوالية
 

 

القائمة النهائية للفراعنة في "حورس 2021"

 

أعلن الجهاز الفني لمنتخب مصر لكرة اليد، بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا؛ القائمة النهائية للمنتخب، المشارك في منافسات بطولة العالم في نسختها رقم 27، المقامة بمصر حتى يوم 31 يناير الجاري.

وضمت القائمة النهائية 20 لاعبا وهم: كريم هنداوي- عصام الطيار- عمر الوكيل- أحمد مؤمن- علي زين- يحيى الدرع- حسن قداح- أحمد هشام السيد- سيف الدرع- إسلام حسن- يحيى خالد- أحمد الأحمر- محسن رمضان- محمد سند- أكرم يسري- محمد ممدوح هاشم- إبراهيم المصري- وسام نوار- عبد الرحمن فيصل- أحمد هشام سيسة.

فراعنة اليد
 

 

ميسي يغيب عن نصف نهائي كأس إسبانيا

 

كشفت تقارير صحفية أن الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم برشلونة، تغيب عن تدريبات فريقه الأخيرة قبل مواجهة ريال سوسييداد بكأس السوبر الإسباني.

ووفقًا لما ذكرته صحيفة "موندو ديبورتيفو"، فإن الثنائي ميسي والأوروجوياني رونالد أراخو تغيبا عن تدريبات برشلونة، دون إبداء أي تفسيرات حول غيابهما.

وأكدت الصحيفة أن الثنائي شارك في مران أمس بشكل طبيعي.

ميسي
 

 

وصول منتخب اليد الروسي

 

استقبلت مديرية الشباب والرياضة منتخب اتحاد كرة اليد الروسي بمطار برج العرب، ‎في إطار الاستعدادات التي تقوم بها الدولة لاستقبال بطولة كأس العالم لكرة اليد رجال.

وصول منتخب روسيا لكرة اليد مطار برج العرب
 

 

عبد العال يقود تدريبات أسوان 

 

أدى نادي أسوان التدريب الأخير له أمس الأربعاء، تحت قيادة المدير الفني الجديد، علاء عبد العال.

فريق أسوان يؤدي تدريباته بقيادة علاء عبد العال
 

 

مانشستر يونايتد وباريس سان جيرمان يسعيان لضم راموس

 

كشفت تقارير صحفية، أن نادي مانشستر يونايتد ينوي التعاقد مع سيرخيو راموس، مدافع ريال مدريد، خلال الفترة القادمة.

 

وبحسب صحيفة "ميرور" الإنجليزية"، فإن إدارة المان يونايتد تسعى لتقديم عقد لراموس لمدة موسمين.  

 

وأشارت الصحيفة إلى أن باريس سان جيرمان يسعى أيضًا للحصول على خدمات راموس، مؤكدة أن المنافسة على ضم اللاعب لن تكون سهلة.

سيرخيو راموس
 

 

حقيقة هدم سور نادي الزمالك النهري

 

أصدرت إدارة نادي الزمالك بيانًا رسميًا يكشف حقيقة قيام الأجهزة التنفيذية بمحافظة الجيزة بهدم سور النادي النهري.

وأكدت الإدارة- في بيانها- أنها اتفقت مع اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على "فك" السور بالتنسيق بين حي العجوزة والإدارة الهندسية بالنادي، وأن كل ما أشيع عن دخول "بلدوزر" وهدم السور من قبل حي العجوزة غير صحيح بالمرة.

بوابة نادي الزمالك
 

 

قاسم: الأداء غير مرضٍ ونلعب للفوز

 

تحدث أشرف قاسم نجم الزمالك السابق، والمشرف العام على الكرة بنادي الزمالك الحالي، عن مباراة الزمالك والمصري البورسعيدي، في دوري وي المصري.

وأكد قاسم، في تصريحات هاتفية لبرنامج "أوضة اللبس" الذي يعرض على قناة "النهار" ويقدمه نجم الزمالك السابق أحمد حسام ميدو: "الأداء لم يكن مرضيًا، نعاني من الإجهاد بسبب كثرة المباريات، ولكن البطل يلعب دائمًا للفوز قبل أي شيء".

أشرف قاسم
 

 

سهام صالح تدعم منتخب اليد قبل "حورس 2021"

 

دعمت سهام صالح، مذيعة قناة الأهلي، منتخب مصر لكرة اليد، قبل ساعات من انطلاق افتتاح بطولة العالم لكرة اليد، على صالة استاد القاهرة.

سهام صالح
 

 

قبل انطلاق المونديال.. انتشار مكثف للأمن حول استاد القاهرة

 

 

شهد محيط استاد القاهرة الدولي انتشارًا مكثفًا لقوات الأمن المصري؛ استعدادًا لانطلاق بطولة العالم لكرة اليد التي تستضيفها مصر حتى 31 يناير الجاري بمشاركة 32 منتخبًا من مختلف دول العالم. 

فراعنة اليد
 

 

 

البلدوزر يفضل اتحاد الكرة على الأهلي

أكد مجدي عبد الغني، رئيس رابطة اللاعبين المحترفين، أنه لن يخوض انتخابات النادي الأهلي المقبلة.

وقال البلدوزر، في تصريحات إذاعية: “لن أترشح لانتخابات النادي الأهلي، مهما حدث، حتى لو جلس معي محمود الخطيب الرئيس الحالي وطلب مني نزول الانتخابات في قائمته، لأنني أرى أنني قادر على العطاء في اتحاد الكرة أكثر من النادي الأهلي”.

مجدي عبد الغني
 

جارسيا يقترب من البارسا

كشفت تقارير صحفية، وصول مفاوضات برشلونة الإسباني لضم إريك جارسيا، لاعب مانشستر سيتي الإنجليزي، لمراحل متقدمة.

إريك جارسيا
 

مسحة للاعبي اليد بعد مباراة تشيلي

 

خضع لاعبو المنتخب الوطني لكرة اليد بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا، لمسحة كورونا جديدة فور انتهاء مباراتهم أمام منتخب تشيلي، في افتتاح مونديال اليد.

فراعنة اليد
 

 

صلاح: فخور بتنظيم مصر مونديال اليد

 

أعرب نجم منتخبنا الوطني، محمد صلاح، هداف فريق ليفربول والدوري الإنجليزي الممتاز، عن فخره وسعادته لتنظيم مصر كأس العالم لكرة اليد.

محمد صلاح
 

 

عضو اتحاد السلة ينفي محاباة "الاتحاد" على حساب الأهلي

 

نفى عمرو مصيلحي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة السلة، ما تردد حول انتشار اتهامات لمجلس إدارة الاتحاد المصري، عبر مواقع التواصل الاجتماعي بمحاباة الاتحاد السكندري ضد الأهلي.

عمرو مصيلحي
 

 

حسن مصطفى: ما وفرته مصر لم يتواجد بأي دولة

 

يرى حسن مصطفى، رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد، أن ما وفرته مصر لإقامة مونديال كرة اليد لم يتواجد في أي دولة أوروبية.

وقال مصطفى- في كلمة افتتاح بطولة اليد أمام الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية- "أوجه الشكر لجميع القائمين على هذه البطولة، وأؤكد أننا سنظهر بالشكل الأمثل". وأضاف: "ما وفرته مصر لإقامة بطولة اليد لم توفره أي دولة أوروبية في العالم".

حسن مصطفي
 

 

المحكمة تبرئ لاعب الأهلي المعار

 

قضت محكمة جنح مستأنف مدينة نصر بانقضاء الدعوى الجنائية المقامة ضد شادي رضوان، لاعب الأهلي المعار لنادي البنك الأهلي، بدهسه سيدة بمدينة نصر وذلك بالتصالح مع أهل المتوفاة.

شادي رضوان
 
 

باتشيكو يعدِّل موعد التدريبات

 

قرر الجهاز الفني لنادي الزمالك، بقيادة البرتغالي جايمي باتشيكو، تعديل موعد تدريبات الفريق الجماعية، بداية من يوم الجمعة المقبل، لتقام في الساعة الخامسة بدلًا من الساعة الثانية ظهرًا.

تدريبات الزمالك
 

 

الإنتر يصعد لربع نهائي كأس إيطاليا

 

صعد إنتر ميلان إلى الدور ربع النهائي لكأس إيطاليا بتغلبه على مضيفه فيورنتينا بهدفين مقابل هدف، باستاد "أرتيميو فرانكي" ضمن منافسات دور الـ16.

إنتر ميلان
 

 

عبد العال سعيد بروح وإمكانيات لاعبي أسوان

 

أكد علاء عبد العال، المدير الفني الجديد لأسوان، عقب توليه المسؤولية الفنية، بعد إقالة سامي الشيشينى؛ أنه سعيد بالروح والإمكانات لدى اللاعبين.

علاء عبد العال
 

 

الفراعنة يفتتح "حورس 2021" بالفوز على تشيلي

 

فاز المنتخب المصري على نظيره التشيلي بنتيجة 35-29 في افتتاح بطولة كأس العالم لكرة اليد مصر 2021.

فراعنة اليد أمام تشيلي
 

 

يحيى الدرع رجل افتتاح مونديال اليد

 

توج يحيى الدرع، لاعب منتخب مصر لكرة اليد، بجائزة أفضل لاعب في المباراة الافتتاحية لبطولة كأس العالم لكرة اليد، بين منتخبي مصر وتشيلي.

يحيى  الدرع
 

 

خالد عيد يكشف تفاصيل واقعة العنصرية بغزل المحلة

 

كشف خالد عيد، المدير الفني لغزل المحلة، ما دار خلال تدريبات الفريق أمس واتهام اللاعب النيجيري إيدو موسيس، زملاءه بالعنصرية ضده.

وقال عيد- خلال تصريحات لإحدى الصحف النيجيرية- تم إحالة إيدو موسيس للتحقيق، بسبب اتهام زملائه بالعنصرية ضده، مشيرًا إلى أنه تعدى على زميله في الفريق بسبب خلاف على ثمن حذاء رياضي كان قد اشتراه ورفض سداد ثمنه.

وأضاف أن النيجيري تعدى على زميله، وعندما تدخل باقي لاعبي الفريق لفض الاشتباك تجاوز في حق الفريق واتهمهم بأنهم ضده لأنه ليس مصريًا.

إيدو موسيس
 

 

تعقيم صالة استاد القاهرة بعد مباراة الافتتاح

 

عقمت الشركة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد، صالة استاد القاهرة، عقب انتهاء مواجهة الفراعنة أمام تشيلي، خلال المباراة، التي أقيمت بينهما في افتتاح البطولة.

تامر حسني حفل أفتتاح المونديال
 

 

نابولي يتأهل لدور الثمانية في كأس إيطاليا

 

تأهل فريق نابولي إلى دور الثمانية بكأس إيطاليا، بفوزه على ضيفه إمبولي بنتيجة 3-2، بملعب دييجو أرماندو مارادونا في إطار دور الـ16 من المسابقة.  

نابولي
 

 

محمد ممدوح هاشم: مواجهتا مقدونيا والسويد الأصعب

 

أكد محمد ممدوح هاشم لاعب المنتخب المصري الأول لكرة اليد أن مواجهة منتخبي مقدونيا والسويد ستكونان الأصعب على الإطلاق خلال مشوار الفراعنة في بطولة كأس العالم لكرة اليد.

محمد ممدوح هاشم
 

 

علاء عبد العال يعلن قائمة غزل المحلة

 

أعلن علاء عبد العال المدير الفني لأسوان، قائمة فريقه للدخول في معسكر مغلق استعدادًا لمواجهة غزل المحلة اليوم الخميس، في تمام الساعة الثانية والنصف عصرًا بتوقيت القاهرة، ضمن مباريات الجولة السابعة لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وجاءت القائمة على النحو التالي:

حراسة المرمى: طلعت الجبلاوي - عمر رضوان.

خط الدفاع: محمود شبانة - محمد العشري - عبد الله السنجهاوي - عبد الوهاب إسماعيل - عمرو الحلواني - أحمد سالم صافي - أحمد بليه - محمد رجب.

خط الوسط: هيثم الفيل - سولمون منساه - محمد سوسته - أحمد صغيري - محمد خليفة - إسلام صالح - أحمد أوكا - أحمد خالد.

خط الهجوم: محمد أسامة - عمر الداحي - هاني رشدي - جون أفيري - محمد جمال بيبو - يوسف أسامة.

أسوان
 

 

توتنهام يسقط في فخ التعادل أمام ضيفه فولهام 

 

انتهت مباراة توتنهام وضيفه فولهام، بنتيجة 1/1 في المباراة التي أقيمت بينهما على استاد توتنهام هوتسبر والمؤجلة من الجولة السادسة عشرة من منافسات الدوري الانجليزي لموسم 2020-2021.

توتنهام
 

 

إيجابية المسحة الثانية لروقا

 

كشف الدكتور محمد أسامة رئيس الجهاز الطبي بنادي الزمالك، إيجابية المسحة الثانية التي خضع لها محمد أشرف "روقا" لاعب الفريق للكشف عن فيروس كورونا. 

محمد أشرف روقا
 

 

بعد شائعات لعب توءمه.. وكيله: الموجود في غزل المحلة هو إيدو موسيس

 

أكد علي جلال، وكيل اللاعب إيدو موسيس، أن اللاعب المتواجد مع غزل المحلة هو الذي كان يلعب في صفوف مصر للمقاصة وليس شقيقه كما تداول البعض خلال الساعات الماضية.

 

 

رسميًا.. الجونة يضم أمبومبو ثلاثة مواسم

 

أعلن نادي الجونة عن ضم المهاجم الكونجولي ادريس امبومبو قادمًا من نادي نكانا الزامبي خلال فترة الانتقالات الشتوية الجارية.

ادريس امبومبو
 

 

جمال محمد علي يروي كواليس أزمة منتخب الشباب 

 

كشف جمال محمد علي، نائب رئيس بعثة منتخب الشباب في تونس، كواليس الأزمة التي حدثت، مؤكدًا أنه لا يصح تحميل ما حدث لأي شخص.

منتخب مصر للناشئين
 

 

بعد مباراة مثيرة.. تير شتيجن يصعد ببرشلونة لنهائي كأس السوبر

 

تأهل نادي برشلونة لنهائي كأس السوبر الإسباني على حساب ريال سوسيداد، بعد مباراة مثيرة وصلت إلى الوقت الإضافي ومن ثم ركلات الترجيح التي حسمها البلوجرانا لصالحه بفضل حارسه تير شتيجن.

برشلونة
 

 

هشام نصر يقترح تشجيع المصريين للمنتخب الوطني عبر صفحات التواصل الاجتماعي

 

أكد المهندس هشام نصر رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لكرة اليد، أنهم يكفيهم شرفًا تشريف الرئيس السيسي ورئيس مجلس الوزراء.

هشام نصر
 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز