عاجل
السبت 4 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

لمواجهة كورونا.. غلق قاعة أفراح بحي شمال مدينة المنيا وضبط 32 شيشة

شدد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، على ضرورة المتابعة الميدانية من قبل رؤساء الوحدات المحلية، من خلال تنظيم الحملات بصفة دورية ومستمرة لمتابعة الحالة العامة لكافة القطاعات والعمل على رصد المخالفات، بالتوازي مع المتابعة لمدي تطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية، من خلال فض اي تجمعات من المواطنين، لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد.



 

قال المحافظ، إن الوحدة المحلية لمدينة المنيا أغلقت إحدى قاعات الأفراح بحي شمال المدينة، لمخالفة الإجراءات الوقائية والاحترازية، كما تم ضبط ومصادرة 32 شيشة خلال حملة مكبرة نظمتها الوحدة المحلية على المطاعم والمقاهي وعلى كافة الأماكن التي يتردد عليها المواطنون.

من جانبه، أوضح العقيد محمد صلاح رئيس المدينة، انه بجانب الحملات التي تنظمها الوحدة المحلية لمتابعة الإجراءات الوقائية والاحترازية، تواصل الوحدة المحلية جهودها لرصد المخالفات حيث تم إزالة 3 حالات تعد بالبناء على أراضي زراعية بعزبة مشطة التابعة للوحدة المحلية لدمشير على مساحة قيراط ونصف.

كما وافق المحافظ اللواء أسامة القاضي علي تخصيص 5 سيارات اتوبيس من مشروع النقل الجماعي، لتسهيل عملية نقل المواطنين بحي الزهراء والقرنفل وابني بيتك المرحلة الثالثة بمنطقة المنيا الجديدة كمين الصفا، وذلك بجانب سيارات الأتوبيس المخصصة من قبل جهاز مدينة المنيا الجديدة.

قال المحافظ، إن ذلك يأتي تنفيذا لتوجيهات القيادة السياسية لخلق مجتمعات عمرانية جديدة واعمارها بالسكان وتخفيف الضغط على المدن الرئيسية، حيث تسعى الأجهزة التنفيذية للمحافظة على توفير كافة الخدمات والمواصلات لتسهيل عملية الانتقال.

وأعرب سكان زهراء المنيا الجديدة والقرنفل عن خالص شكرهم وتقديرهم للسيد محافظ المنيا علي الدعم المقدم لأهالي تلك المناطق ، مؤكدين أنها تعد خطوة هامة لتشجيع المواطنين على الخروج للمدن الجديدة ذات البيئة الحضارية.

وأكد أشرف فاروق مدير مشروع النقل الجماعي بالمحافظة، استمرار تواجد الاتوبيسات بصورة دورية وذلك بالتنسيق المستمر مع جهاز مدينة المنيا الجديدة، لتحقيق الصالح العام للمواطنين، ويتم انتظام مواعيد حركة تنقل الاتوبيسات طبقا للجدول الزمني المحدد على مدار ساعات اليوم.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز