الأربعاء 20 يناير 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

ترامب يقرر إنشاء موقع تواصل إجتماعي بديلا لـ"twitter"

دونالد ترامب
دونالد ترامب

اقترح الرئيس ترامب ليلة الجمعة أنه قد يسعى لبناء منصته الخاصة على الإنترنت بعد أن علق  موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" حسابه بشكل دائم قبل أقل من أسبوعين من انتهاء فترة رئاسته.



 

كتب ترامب، في تغريدة من حساب "POTUS" بعد حظر تويتر" realDonaldTrump"، أنه وفريقه يبحثون في إمكانية "بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب."

 

منصة ترامب تهدد تويتر 

 

وكما قلت منذ فترة طويلة، ذهب" Twitter" إلى أبعد من ذلك في حظر حرية التعبير، والليلة، نسق موظفو "Twitter" مع الديمقراطيين واليسار الراديكالي في إزالة حسابي من منصتهم، لإسكاتي - متجاهلين 75 مليونا من الوطنيين العظام الذين صوتوا لي ".

 

وتابع ترامب: "قد يكون "تويتر" شركة خاصة، لكن بدون هدية الحكومة للقسم 230 لن تكون موجودة لفترة طويلة"، في إشارة إلى انتقاده الطويل الأمد لحماية المسؤولية الرئيسية لشركات التكنولوجيا التي دفع لإلغائها. وأضاف ترامب في سلسلة تغريدات "توقعت أن يحدث هذا.  كنا نتفاوض مع مواقع أخرى مختلفة، وسنصدر إعلانًا كبيرًا قريبًا، بينما ننظر أيضًا في إمكانيات بناء منصتنا الخاصة في المستقبل القريب". . "لن يتم اسكاتنا!" تمت إزالة تغريدات ترامب بسرعة من الصفحة ولكن شوهدت قبل أن تختفي.  كما تمت مشاركة نسخة من بيان الرئيس مع المراسلين الذين يغطون البيت الأبيض.

 

قال متحدث باسم تويتر لصحيفة "The Hill" الأمريكية إن محاولات ترامب للتحايل على الحظر باستخدام مقابض"POTUS" أو "WhiteHouse" ستتم إزالتها.

 

 وقال المتحدث: "كما هو مذكور في سياسة التهرب من الحظر لدينا، إذا كان من الواضح أن حسابًا آخر يتم استخدامه لأغراض التهرب من الحظر، فإنه يخضع أيضًا للتعليق". "بالنسبة للحسابات الحكومية، مثل"POTUS" و"WhiteHouse" ، لن نعلق هذه الحسابات ولكننا سنتخذ إجراءات للحد من استخدامها." أعلن موقع تويتر في وقت سابق من ليلة الجمعة أنه سيعلق الحساب الرئيسي لترامب نهائيًا بعد أن قرر أن منشوراته تشكل "خطرًا لمزيد من التحريض على العنف".

 

 كانت المنصة قد أوقفت في السابق الرئيس من التغريد لمدة 12 ساعة وسط تداعيات الشغب يوم الأربعاء في مبنى الكابيتول. يأتي تعليق "Twitter" الدائم في الوقت الذي أعلن فيه "Facebook" يوم الخميس أنه سيعلق وصول ترامب حتى تنصيب الرئيس المنتخب جو بايدن على الأقل، مع احتمال تمديده أكثر. كما علقت "Snapchat" ترامب إلى أجل غير مسمى ، وانتقلت Shopify لإغلاق المتاجر التي تديرها منظمة ترامب وحملة ترامب بعد أعمال الشغب. كما أعلن متحدث باسم Reddit يوم الجمعة أنه سيحظر المنتدى المسمى"r / DonaldTrump" بعد الانتهاكات المتكررة فيما يتعلق بالمشاركات حول أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

 

كان موقع التواصل الاجتماعي "Twitter" قد حذف سابقًا اثنين من منشورات ترامب يوم الأربعاء - مقطع فيديو يحث مؤيديه الذين اقتحموا مبنى الكابيتول على التراجع بينما أشادوا في الوقت نفسه بالمتظاهرين وكرروا الادعاءات المتنازع عليها بشأن تزوير الناخبين، وتغريدة أخرى برسالة مماثلة. بعد تغريدتين إضافيتين - ذكرت إحداهما أن ناخبيه تعرضوا لـ "عدم الاحترام" و "المعاملة غير العادلة"، وكشفت الأخرى أنه لن يحضر حفل تنصيب بايدن - أعلن موقع تويتر عن قرار حظر الحساب الشخصي للرئيس بشكل دائم. وقالت المنصة في بيان إن تغريدات الرئيس "يجب قراءتها في سياق الأحداث الأوسع في البلاد والطرق التي يمكن من خلالها تعبئة تصريحات الرئيس من قبل الجماهير المختلفة، بما في ذلك التحريض على العنف، وكذلك في سياق نمط السلوك من هذا الحساب في الأسابيع الأخيرة ".

 

تويتر يعلق حساب ترامب بشكل دائم

 

وأضافت الشركة: "بعد تقييم اللغة في هذه التغريدات ضد سياسة تمجيد العنف الخاصة بنا ، قررنا أن هذه التغريدات تنتهك سياسة تمجيد العنف وأن المستخدم "realDonaldTrump" يجب إيقافه فورًا بشكل دائم من الخدمة".