عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

وزيرة البيئة: 23% من الانبعاثات الضارة في الهواء تنتج من قطاع النقل

الدكتورة ياسمين فؤاد
الدكتورة ياسمين فؤاد

 قالت الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، إن قطاع النقل هو ثاني قطاع بعد الطاقة يتسبب في تلوث الهواء بنفس قوة قطاع الصناعة التشييد، مشيرة إلى أن 23% من الانبعاثات الضارة في الهواء تنتج من قطاع النقل خاصة عوادم السيارات.



وأضافت، في كلمته خلال افتتاح الرئيس السيسي المعرض الأول لتكنولوجيا تحويل وإحلال المركبات للعمل بالطاقة النظيفة اليوم الاثنين، أن التكلفة التي تتحملها الدولة لغازات الاحتباس الحراري 47 مليار جنيه سنويًا، مضيفة أن مصر توجه رسالة للعالم وهي تتقدم وتقوم بالتنمية بأنها تحل مشاكل تلوث الهواء وتراعي غازات الاحتباس الحراري.

وأشارت وزيرة البيئة إلى أن تحديد الاشتراطات البيئية لساحات التخريد وتم تحديد أماكن الساحات، مشيرة إلي أنه تم اختيار محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية كأول محافظات وكان اختيارًا صحيحًا لأن هذه المحافظات من أكثر المحافظات التي يوجد بها تلوث هواء.

وأكدت الدكتورة ياسمين فؤاد، أن الوزارة مستمرة في رفع الوعي البيئي ليس فقط للسيارات التي تعمل بالغاز الطبيعي، ولكنها تعمل على جميع وسائل النقل المستدام مثل القطارات الكهربائية وأتوبيسات النقل العام، لافتةً إلى دعم أول سيارة مصرية تعمل بالكهرباء كما أن قطاع النقل والطاقة النظيفة من ضمن أولويات الوزارة.

ووجهت وزيرة البيئة الشكر للرئيس السيسي قائلة " أشكر رعاية الرئيس السيسي لمبادرة "اتحضر للأخضر" التي أُطلقت منذ عام والرسالة الهامة للعالم اليوم هي أن الحكومة المصرية جميعها تتحضر للأخضر من خلال كلا في مجاله".

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز