عاجل
الأربعاء 1 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

الشيخ: اليابان تستنسخ "فقاعة" المونديال في أولمبياد طوكيو 2021

أحمد الشيخ
أحمد الشيخ

أكد الدكتور أحمد الشيخ، المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، ورئيس لجنة الاتصال الحكومي لبطولة كأس العالم لكرة اليد رجال الـ27، والمقامة على أرض في مصر في الفترة من 13 الشهر الجاري وحتى 31 من نفس الشهر، أن اللجنة من شأنها مخاطبة جميع الوزارات، وعلى رأسها الصحة والسياحة والداخلية، لتذليل كل العقبات وإنهاء الاجراءات خلال البطولة والظهور بالشكل اللائق المشرف.



البث التليفزيوني للبطولة حقق الربح المطلوب

أضاف الشيخ أن هذا السيستيم الاتصال الحكومي وضعه الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة فور توليه المسؤولية، ويعمل بها العديد من الأخصائيين والموظفين بالوزارة كل موظف يقوم بالاتصال بالوزارة المعنية لإنهاء الإجراءات.

وتابع رئيس لجنة الإتصال الحكومي قائلا، نعمل منذ عام واكتسابنا العديد من الخبرات ونسعى دائما لنكون محط أنظار العالم في تنظيم البطولات، بطولة اليد لها رئيس لجنة عليا برئاسة رئيس الوزراء وفيها 18 وزير رياضة هو مقرر اللجنة وتنبسق منها اللجنة التنفيذية التي يرأسها المهندس هشام نصر ومدير البطولة الكابتن حسين لبيب.

وأردف الشيخ أن دور لجنة الاتصال الحكومي تسهيل الإجراءات الحكومية مع الوزارات كوزارة الداخلية نحصل منها على التصاريح الأمنية الخاصة بالبطولة وإعطائها البيانات الخاصة بالوفود، لتأمين المقرات والملاعب، وزارة الطيران نتابع معها الأمور الخاصة بموعد الطائرات الخاصة بالوفود، ولأول مرة نأخذ الوفد فور وصوله المهبط وحتى استقراره بمقر الإقامة، ضمن الإجراءات الاحترازية للحد من فيروس “كورونا” المستجد كوفيد 19.

وتم إنهاء الإجراءات مع وزارة السياحة لإنهاء التعاقد مع 4 فنادق، لتنفيذ الإجراءات الاحترازية بـ"الفقاعة".

وتحدث الشيخ عن الدور الفعال لوزارة الصحة، والتي بذلت مجهودا جبارا في اتخاذ الإجراءات الاحترازية لمواجهة جائحة كورونا وتنفيذ "الفقاعة"، التي لاقت استحسانا من الدول المشاركة، وعلى رأسها اليابان، والتي أكدت تنفيذها في بطولاتها المقبلة، خاصة أولمبياد طوكيو.

واختتم رئيس لجنة الاتصال الحكومي بتأكيده على الحصول على حقوق البث التليفزيوني بعد التعامل باحترافية شديدة، وتم تسويقها وحدث الربح، علاوة على حقوق البيع لأكثر من دولة ترغب في شراء بث البطولة.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز