عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

انطلاق ماراثون انتخابات برلمان الشباب بالدقهلية

استقبال الشباب
استقبال الشباب

واصلت لجان انتخابات برلمان الشباب بمحافظة الدقهلية، استقبال المصوتين منذ فتح باب التصويت في العاشرة صباحا، ويستمر حتى الخامسة مساء اليوم الأحد، ولمدة يومين، تحت شعار "من قياديا كن مؤثرا".



 

وانطلقت الانتخابات في 10 دوائر على مستوى محافظة الدقهلية، داخل ١٩ مقرا تابعين للإدارات الفرعية، من بينهم لجنتين بمركز المعلومات بديوان عام المديرية، والدائرة الاولى إدارة شباب شرق وغرب المنصورة، والثانية إدارة المنصورة، ولجنه عامة، ولجنة المغتربين.

 

ويبلغ عدد من لهم حق التصويت 1206 شابا وفتاة تتراوح أعمارهم ما بين 18- 25 عاما‮، وذلك لاختيار 33 مرشحا منهم ٦١ للفردي و٧١ للقائمة.

 

يأتي ذلك تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، وتوجيهات علاء الشربيني، وكيل وزارة الشباب والرياضة، وإشراف الدكتور طارق باشا، وكيل المديرية لشؤون الشباب، وإشراف منى جودة، مدير عام إدارة التعليم المدني والبرلمان.

 

وتم متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على صحة وسلامة المشاركين، وشهدت جميع اللجان أعمال تعقيم وتطهير، ورفع درجة الاستعداد بكافة المقرات، وتوفير مقاعد وتنظيم أماكن الدخول والخروج للحفاظ على التباعد الاجتماعب، وتكثيف أعمال التعقيم والنظافة العامة خارج وداخل اللجان.

 

وأكد علاء الشربيني، وكيل الوزارة، على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية من تعقيم المقرات الانتخابية، وتوفير قياس الحرارة وكمامة وكفازات وكحول للقائمين على تنفيذ الإجراءات الانتخابية.

 

كما وجه بضرورة مراعاة إجراءات التباعد بين الناخبين داخل قاعة الإدلاء بالصوت، وتكون ذات تهوية جيدة، ولا يتواجد بها سوى مدير الإدارة ومسؤول الربط الإلكتروني، وأمام القاعة مكتبا به مسؤول البرلمان، لمراجعة قواعد البيانات للناخب قبل دخوله للإدلاء بالصوت، والتأكد من ارتداءه الكمامة والقفازات، وعدم السماح بدخول أكثر من ناخب للقاعة.

 

 وتأتي محافظة الدقهلية ضمن المرحلة الثانية، وتضم 13 محافظة وهى: (القاهرة - القليوبية - الدقهلية - المنوفية - الغربية - كفر الشيخ - الشرقية - دمياط - بورسعيد - الاسماعيلية - السويس - شمال سيناء - جنوب سيناء).

 

يذكر أن عدد مقاعد الفردي تبلغ 270 مقعدًا، بينما تبلغ مقاعد القائمة 298 مقعدًا على مستوى الجمهورية، وسيتم تعيين نسبة لا تتجاوز 5% من قبل وزير الشباب والرياضة، مع مراعاة تمثيل الفتاة وذوي الاحتياجات الخاصة والأقباط.

 

ويتكون الفصل التشريعي من دوري انعقاد (عامين)، على أن تكون مدة دور الانعقاد عاما واحدا، كما وضعت اللجنة العليا الرموز الانتخابية ذات طابع خاص يتسم بتعزيز الهوية الوطنية، ونشر الوعي بالمشروعات القومية للمرشحين، وذلك من قبل اللجنة العليا للانتخابات بأسبقية الترشح إلكترونيا، وتم توزيع المقاعد وفقا للكتلة التصويتية للمشاركين بكل محافظة، بإجمالي 568 مقعدا، وكذلك الدوائر الانتخابية 100 دائرة انتخابية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز