الأحد 7 مارس 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

د. طارق شوقي: مصادرنا واستثماراتنا تسمح باستكمال العام الدراسي عن بُعد

قال د. طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، ان الوزارة لديها من مصادر التعليم والاستثمارات ما يسمحباستكمال العام الدراسي عن بعد وبدون محذوفات من المناهج، خصوصا عندما قامت الوزارة بتعديل الخريطة الزمنية للعام الدراسي، والحفاظ  على المنظومة التعليمية.



 

وكشف شوقى، أن الوزارة تفتح موقعها ومنصاتها امام الطلاب لاستكمال المحتوى الدراسيى عن بعد، حيث انها تتيح استخدام مصادر التعلم ونماذج استرشادية طول الوقت امام الطلاب ليكونوا جاهزين لامتحانات نصف العام التي سيتم تحديد موعدها حسب تقدير الدولة، لانه من الصعب الان الحكم على نهاية فبراير وبداية مارس، اليوم.

 

 

وكان قد أكد  وزير التربية والتعليم والتعليم الفني أنه من منطلق الحفاظ على سلامة الطلاب والعاملين في مجال التعليم فقد تم  تأجيل الامتحانات عقب إجازة منتصف العام واستغلال الفترة الحالية في استكمال المحتوى الدراسي عن طريق التعليم عن بعد.

 

وأوضح أن هذا القرار سيتم تطبيقه على جميع مدارس التعليم العام والفني والمدارس الحكومية والخاصة والدولية بجميع أنواعها بالإضافة إلى التعليم العالي بكل مستوياته وأنواعه، كما سيتم استكمال العام الدراسي عن طريق استكمال المحتوي من خلال التعلم عن بعد، والاعتماد على مصادر التعلم التي تم الاستثمار فيها ولم تكن موجودة خلال الموجة الأولى من (كورونا).