عاجل
السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

استمرار رمضان.. الإعلان عن الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية

محمد كمال
محمد كمال

قررت اللجنة المكلفة بإدارة الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة  أحمد مجاهد إعادة تشكيل الأجهزة الفنية لمنتخبات الكرة النسائية.



 

تم الإستقرار على تعيين محمد كمال مديرًا فنيا للمنتخب الوطني الأول، أحمد رمضان مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني للشابات، بالإضافة إلى محمد محسن ليكون مديرًا فنيًا للمنتخب الوطني للناشئات.

 

على أن تستكمل تشكيل الأجهزة الفنية المعاونة في جلسة اللجنة المقبلة، كما تواصل اللجنة اتصالاتها المكثفة لاستقدام خبيرة أجنبية مصنفة من أجل تطوير الكرة النسائية في مصر.

 

وكان قد حصل محمد كمال على لقب دوري الكرة النسائية مع فريق وادي دجلة النسائي، وبعد التتويج قرر عدم الاستمرار مع الفريق وخوض تجربة جديدة. 

 

يذكر أن أحمد رمضان كان يشغل منصب المدير الفني للمنتخب الأول والشابات، ولكن قرر اتحاد الكرة تقديم الشكر له وإعادة تكوين الأجهزة الفنية للمنتخبات.

 

وعلق الجهاز الفني لمنتخب مصر للكرة النسائية في بيان رسمي، عن قرار الإقالة المفاجئ، الذي صدر من اللجنة الثلاثية برئاسة أحمد مجاهد.

 

جاء البيان على النحو التالي:

بمزيج من الدهشة والحيرة، تلقينا نحن الجهاز الفني لمنتخب مصر للسيدات قرار إقالتنا من قبل لجنة تسيير الأعمال للاتحاد المصري لكرة القدم. ونود في هذا السياق رصد ما يلي من معطيات:

 

- جاء قرار الإقالة بحجة إعادة التقييم، رغم أنه لم يتم سؤالنا عن أي تقارير فنية عن الفترة المنصرمة.

 

- جاء القرار في إطار عدم وجود أي استحقاقات دولية يخوضها المنتخب على المدى القريب، وأولها كأس العالم للسيدات ٢٠٢٣ وللآنسات تحت ١٧ سنه و تحت ٢٠ سنه ٢٠٢٢. المثير للدهشة أن القرار جاء ضمن حزمة قرارات أخرى بتعيين أجهزة فنية كاملة لمنتخبات الشباب مواليد ٢٠٠٣ و٢٠٠٦ للحاق ببطولتي كأس العالم في ٢٠٢٣!

 

- نفخر بأننا كجهاز فني تم تعيينه لبناء منتخبي سيدات وآنسات بعد ٤ سنين قضتها الكرة المصرية دون منتخبات نسائية. وبتوفيق من الله تمكننا في اقل من ٥٠ يوماً من تجميع عناصر المنتخب الأول، وانتقاء عناصر واعدة لمنتخب تحت ٢٠ سنة، وإقامة فترة إعداد نجحنا في تتويجها بالفوز على أحد أقوى المنتخبات الاسيوية وهو منتخب لبنان.

 

- تعرضت لاعباتنا لحملة تنمر وتمييز واسعة على وسائط التواصل الاجتماعي عقب الفوز على منتخب لبنان. الأمر الذي استلزم منا دعما نفسيا ومعنويا لهن، وكنا ننتظر المزيد من الدعم من الاتحاد المسؤول، الذي فاجأنا جميعا بقرار الإقالة.

 

وفي النهاية، لا يسعنا إلا توجيه الشكر لكل من قدم لنا الدعم، والفرصة لخدمة وطننا الغالي، والشكر موصول للاعباتنا الواعدات، مع أصدق الأمنيات لهن بالتوفيق والنجاح.

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز