عاجل
الإثنين 6 مايو 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

"الثقافي الروسي" بالإسكندرية يكرم الزميلة الصحفية سارة عبدالعزيز

الثقافي الروسي
الثقافي الروسي

 كرم مارات جاتين مدير المركز الروسي للعلوم والثقافة بالإسكندرية قنصل روسيا، الزميلة الصحفية بوكالة أنباء الشرق الأوسط سارة عبد العزيز الأشرفي، وعددًا من الصحفيين المصريين؛ لدورهم البارز في متابعة أنشطة المركز والتغطية الإعلامية المتميزة ودعم العلاقات المصرية الروسية خاصة في إطار العام المصري الروسي للتبادل الإنساني. 



وتعمل الزميلة سارة عبد العزيز محررًا في تغطية الجانب الدبلوماسي والقنصلي بمكتب وكالة أنباء الشرق الأوسط بالإسكندرية، كما تغطي عدة قطاعات وتتعاون مع مركز الدراسات والبحوث. 

وأكد مارات جاتين قوة العلاقات المصرية الروسية وأنها تشهد ازدهاراً كبيراً، مشيرا إلى أن العام المقبل سيشهد فعاليات هامة ومثمرة في إطار عام التعاون الإنساني المشترك بين روسيا ومصر، من بينها قدوم فرق فنية روسية إلى مصر وتبادل وفود علمية بين الجانبين. 

وقال إنه خلال عام 2020، أقيمت نحو 140 فاعلية متنوعة شملت الفنون والثقافة والأدب بعضها كان عبر الإنترنت والبعض الآخر أقيم بالمركز في إطار اتخاذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة فيروس كورونا المستجد. 

وأوضح أن الفعاليات شملت المعارض والأمسيات الأدبية والأنشطة الفنية واللغوية بالإضافة إلى 19 عرضا للأفلام الروسية، إلى جانب فعاليات أقيمت بالتعاون مع دار أوبرا الإسكندرية و دمنهور وغيرها من الجهات والشركاء المصريين.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز