عاجل
الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
اعلان we
البنك الاهلي

آخر أخبار فيروس كورونا 2021.. بريطانيا تسجل 50 ألف إصابة

كورونا
كورونا

ننشر آخر أخبار فيروس كورونا حيث سجلت بريطانيا اليوم، أكثر من 50 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال  24 ساعة في رغم غير مسبوق، وذلك في ظل اجتياح الموجة الثانية لفيروس كورونا المستجد في أغلب دول العالم وخاصة دول أوروبا.



وقال المستشار العلمي للحكومة البريطانية، إنه نحن بصدد الدخول في مرحلة جديدة شديدة الخطورة من جائحة كورونا، وقال الدكتور ضياء كامل أستاذ الباثولوجي بجامعة انجليا راسكن البريطانية، إن بريطانيا تعيش حالة صعبة من الإصابة بالفيروس، موضحا أن الفيروس تمحور وانتقل بسرعة كبيرة خلال الفترة الأخيرة.

 

آخر أخبار كورونا في مصر

كما قالت الدكتورة مايسة شرف الدين، أستاذ الأمراض الصدرية بكلية طب قصر العيني، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد في مصر يبلغ 20 ضعفًا للرقم الذي تعلن عنه وزارة الصحة يوميًا، وذلك من الناحية الإحصائية وفقًا لمنظمة الصحة العالمية.

 

وأضافت شرف الدين، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء DMC"، أن الوزارة تعلن فقط عن الحالات التي تُكتشف في المستشفيات والمعامل التابعة لها، لكن هناك أعدادًا أخرى كبيرة تشخص إصابتها بفيروس كورونا في باقي المستشفيات.

 

وتابعت أستاذ الأمراض الصدرية، أنه يجب ألا نعتمد على تحليل PCR فقط في التشخيص، ولكن يجري التشخيص بالأعراض والتحاليل الأخرى من أجل التأكد من الإصابة بكورونا، مشيرة إلى أن هناك بعض الأشخاص ليس لديهم أي نوع من أنواع الأعراض، وهم قطاع كبير من الشباب، ولذا يجب الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية.

 

وذكرت شرف الدين أن الموجة الثانية لفيروس كورونا، غلب عليها أعراض الإسهال وعسر الهضم وآلام المعدة والطفح الجلدي، مقارنة بأعراض الموجة الأولى كان يغلب عليها ارتفاع في درجة الحرارة وحرقان في الحلق وضيق في التنفس وسعال، وبعد ذلك ظهر فقدان في حاسة الشم والإسهال، متابعة: "الإسهال مع فقدان حاسة الشم أو تكسير في الجسم تبقى كورونا، خصوصًا أن فصل الشتاء ليس موسمًا للنزلات المعوية واحتمال الكورونا وارد مع هذه الأعراض".

اقرأ أيضاً..

آخر أخبار فيروس كورونا اليوم

وأشارت شرف الدين، إلى أن صورة كورونا في الأطفال عبارة عن إسهال ومغص وقيء، ويجري تشخيصها نزلة معوية، وكذلك لا يستطيع الأطفال التعبير عما يشعرون به من أعراض أخرى، مثل فقدان حاسة الشم وحرقان في الحلق، ولذا يجب على طبيب الأطفال الفحص جيدًا للتأكد من خلو الطفل من كورونا، مشيرًا إلى أن ترك كورونا دون علاج ليس كترك دور الإنفلونزا.

 

وزارة الصحة المصرية

ونشرت الصفحة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المصرية، على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، انفوجراف يوضح الخطوات الصحيحة لارتداء الكمامة، وكيفية التخلص منها، وهو:

 
 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز