الخميس 22 أبريل 2021
رئيس مجلس الإدارة
أيمن فتحي توفيق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد

محافظ بني سويف يتابع شكوى عمال شركة الطوب الطفلي

محافظ بنى سويف
محافظ بنى سويف

تابع الدكتور محمد هاني غنيم، محافظ بني سويف، مع مسؤولي الاتحاد المحلي لنقابات العمال، مستجدات شكوى عمال شركة الطوب الطفلي، والتي قد تم طرحها خلال لقاء المحافظ بقيادات الاتحاد بعد إقرار التشكيل الجديد للاتحاد المحلي لنقابات عمال بني سويف برئاسة عبد الفتاح فكري.



 

وتلقى المحافظ تقريرا من رئيس الاتحاد  متضمنا التطورات الأخيرة والإجراءات التي تم تنفيذها لحل المشكلة، والتي تم التنسيق فيها مع مدير عام القوى العاملة محمد طلعت، والتي تضمنت الإشارة إلى أنه في أعقاب تقدم 130 من عمال الشركة بشكوى جماعية لمكتب العمل، يتضررون فيها من تأخر صرف مستحقاتهم  المالية منذ شهر مايو الماضي، ومطالبين  فيها أيضاً بتشغيل المصنع التابع  للشركة.

وبعد اتباع الإجراءات المقررة، فقد قام مكتب العمل بإرسال استدعاء لرئيس مجلس الإدارة مرتين الأولى في أغسطس والثاني في سبتمبر، ولم يحضر، وبناء عليه تم تحرير محضر بذلك  تضمن الإشارة إلى عدم صرف الأجر للعمال طبقاً لقانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وفي 20 سبتمبر الماضي،  طلب عدد من العمال المتضررين إحالة شكواهم إلى المحكمة العمالية المختصة ، وتم الاستجابة لمطلبهم  بإحالة الشكوى إلى المحكمة المذكورة، وتقدم محامي العمال بطلب لمكتب العمل بتصريح من المحكمة  بتاريخ 3 نوفمبر الماضي لتسليم الملفات، حيث يتم النظر حاليا في الشكوى أمام القضاء، وجارٍ متابعة الموضوع  مع أطراف المشكلة.